كشفت أمس، الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عن اعتماد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ملعب مصطفى تشاكر لاحتضان مباريات تصفيات مونديال قطر 2022، مع توجيه ملاحظات تخص وجوب إزالة التحفظات التي وقفت عليها اللجنة المختصة في زيارتها الأخيرة للملعب.
وأعلنت الفاف، عبر بيان على موقعها الرسمي في الإنترنت، وصول مراسلة من طرف الكاف، تؤكد فيها إمكانية استقبال المنتخب الوطني منافسيه في تصفيات مونديال قطر بملعب مصطفى تشاكر، بداية بمواجهة جيبوتي المبرمجة يوم 5 جوان المقبل، وهو ما تحدث عنه مؤخرا رئيس الفاف في تصريحاته بعد أول لقاء مع بلماضي، خاصة في ظل إصرار مدرب الخضر على اللعب في البليدة.
وحسب منشور الفاف، فإن الكاف تضع شروطا مقابل اعتماد الملاعب، خاصة في ظل تواصل انتشار فيروس كورونا، أين تشترط بروتوكول صحي صارم سواء داخل غرف تغيير الملابس أو في الممر المؤدي إلى الأرضية، إلى جانب وجوب توفر الكراسي في المدرجات وسعة الملعب تتجاوز 10 ألاف متفرج، علما وأن رئيس الفاف، أكد تلقي ضمانات من طرف السلطات المحلية لولاية البليدة لإزالة كل التحفظات المتبقية.
وجاءت خطوة الهيئة الإفريقية بناء على توصيات الاتحاد الدولي للعبة، الساعي إلى تطوير المنشآت الرياضية في مختلف بلدان العالم، وفي إفريقيا على وجه الخصوص، من خلال تقديم إعانات لتشييد ملاعب جديدة.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى