قال قائد المنتخب الوطني رياض محرز، إنه ينقصه التتويج بلقبي كأس العالم ودوري أبطال أوروبا من أجل حصد كافة الألقاب الممكنة، مشيرا بأنه ينتظر نهائي رابطة الأبطال أمام نادي تشيلسي على أحر من الجمر، من أجل التلذذ باللقب الأغلى على مستوى القارة العجوز.
وقال محرز خلال حواره مع شبكة «آر.آم.سي» في هذا الخصوص :»توجت بكل شيء مع مانشستر سيتي والمنتخب الوطني، ولم يعد ينقص سيرتي الذاتية، سوى الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم (يضحك).
وعن مباراة تشيلسي المرتقبة بتاريخ 29 ماي الجاري، ببورتو البرتغالية، فقد قال نجم مانشستر سيتي بأنهم على دراية بما ينتظرهم، ولن يتركوا أي فرصة للمنافس من أجل حرمانهم من اللقب الذي طال انتظارهم له، وهنا أضاف:» تشيلسي فريق قوي والنهائي لن يكون سهلا بطبيعة الحال، وأتمنى التتويج، ومثل هذه المباريات تلعب على جزئيات صغيرة، وسنحاول أن نصنع الفارق، صحيح أن تشيلسي فاز علينا محليا ولكنه لا يمتلك أفضلية نفسية وهم يعلمون ذلك، والمباريات تختلف، وخاصة في نهائي المسابقة الأغلى في أوروبا».
أطمح للعب المونديال مجددا ومواجهة فرنسا
وبخصوص أهدافه مع الخضر، فقد أوضح القائد بأنه يتمنى المشاركة في نهائيات كأس العالم من جديد، مضيفا في هذا الخصوص:» أتمنى التأهل مع الخضر إلى مونديال قطر 2022، ولم لا مواجهة المنتخب الفرنسي، وأنا أتذكر في كأس العالم 2014 عند مواجهة ألمانيا، كنا نفكر في إمكانية ملاقاة المنتخب الفرنسي في الدور المقبل»، كما اعتبر محرز اللعب تحت إشراف مدرب بمواصفات جمال بلماضي شرف له، وهنا قال: «العمل مع الناخب الوطني جمال بلماضي رائع ونتمنى معه الذهاب بعيدا، خاصة وأن لدينا طموحات لا حدود لها، في ظل امتلاكنا لجيل متميز من اللاعبين، نجح في الفوز بكأس أمم إفريقيا ويقدم في عروض باهرة في آخر سنتين».
ماجر أسطورة ولا أحب مقارنة نفسي به
أما عن المقارنات المستمرة بينه وبين الأسطورة رابح ماجر، بخصوص أفضل لاعب جزائري لكل الأوقات، فقد رفض محرز الدخول في هذا الجدل كما وصفه، مؤكدا بأنه يترك المجال للجمهور لتقييم مسيرته الكروية، وهنا قال:»أنا أم ماجر؟ لن أجيب عن هذا السؤال... ماجر أسطورة في كرة القدم الجزائرية ولا أحب أن أقارن نفسي به، وسأترك المجال للجمهور لتقييم مسيرتي الكروية».
وفي رده على سؤال، بخصوص إمكانية رؤيته بألوان نادي مارسيليا مستقبلا، فقد أكد محرز بأنه سينهي مسيرته الكروية في انجلترا التي شهدت بزوغ نجمه، مضيفا في هذا الشأن:» بكل صراحة لست مهتما بالانتقال إلى فرنسا، وأريد إنهاء مشواري الكروي في انجلترا، لقد تأقلمت مع أجواء هذا البلد ووجدت راحتي هنا».
لا أفكر في الكرة الذهبية
أكد نجم نادي مانشيستر سيتي، أنه لا  يفكر حاليا في الفوز بالكرة الذهبية،  بقدر ما يفكر في الفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا أمام نادي تشيلسي الإنجليزي، وهنا قال:» كلام كثير يقال بخصوص من سيفوز بالكرة الذهبية، ولكن صدقوني لا أفكر في الموضوع وكل اهتمامي منصب حول نهائي 29 ماي، وبخصوص الألقاب الفردية، فلا محالة ستأتي بعد التألق الجماعي، سعيد لتواجدي مع السيتي، واللعب مع نجوم في شاكلة دي بروين».
وعاد محرز إلى الصعوبات التي واجهته في بداية مشواره مع السيتي، مشيرا بأنه عانى كثيرا في السنة الأولى مع نادي مانشيستر سيتي، حيث أن الوضع كان مختلفا مقارنة بتجربته مع نادي ليستر سيتي.
 وقال في هذا الصدد:» هناك منافسة شرسة في مانشيستر سيتي على المكانة الأساسية، وأنا أتقبل خيارات المدرب بيب غوارديولا بخصوص تدوير التشكيلة».
ليختتم مايسترو الخضر تصريحاته الجريئة، بالحديث عن رغبته في توثيق مسيرته الكروية الناجحة، وهنا قال:» أريد توثيق قصة حياتي في فيلم سينمائي لأنها قصة رائعة بعد أن بدأت من الصفر، قبل أن أصل إلى القمة كوني على بعد أيام، للعب نهائي رابطة أبطال أوروبا».
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى