أنهى رئيس الاتحادية الكاميرونية لكرة القدم سايدو مبومبو نجويا الجدل القائم، بخصوص عدم قدرة منتخب بلاده على تنظيم كأس أمم إفريقيا المقبلة، عندما نشر أمس تغريدة على صفحته في التويتر، أكد فيها بأن الأمور تسير على أحسن ما يرام، و»الكان» ستجرى في موعدها في الكاميرون.
وكانت عدة أخبار، قد راجت في اليومين الأخيرين حول نية الاتحاد الإفريقي، سحب التنظيم من الكاميرون، وإسناد مهمة تنظيم النسخة الجديدة من «الكان» لدولة أخرى، بالنظر إلى التأخر الموجود في تجهيز بعض الملاعب، رغم تبقي 6 أشهر فقط عن موعد انطلاقتها، ما جعل رئيس الاتحادية الكاميرونية، يرد:»سنستضيف الكان بداية من جانفي 2022، نحن نعمل جنبا إلى جنب مع الحكومة لتنظيم هذا المحفل القاري الكبير، ونحن ملزمون بإنجاح الكان، وجعله الأفضل في تاريخ إفريقيا، كما يتمناه موتسيبي».
يحدث هذا في الوقت، الذي تحدث فيه مصدر من داخل أسوار «الكاف»، عن تنقل وفد من الاتحاد الإفريقي، لزيارة الكاميرون يوم 14 جوان الجاري (الاثنين المقبل)، لعقد جلسة عمل مع اللجنة المحلية المنظمة لكأس أمم إفريقيا 2021 ، والوقوف على سير التحضيرات لهذا الموعد المتوقع أن ينطلق شهر جانفي المقبل.
وسيترأس الأمين العام للكاف فيرون موسينغو أومبا، الوفد الذي يضم أيضا نائبه الغاني أنتوني بافو ومدير المنافسات سامسون أدامو، إضافة إلى كولين سميث عضو لجنة المنافسات بالاتحاد الدولي للعبة.
وتدخل هذه الزيارة في سلسلة الخرجات الرسمية لهيئة موتسيبي، والتي كانت مبرمجة من قبل، من أجل الوقوف على مدى وصول التحضيرات للحدث القاري القادم، خاصة وأن رئيس الكاف يصر على إنجاح هذا العرس، على اعتبار أنه سيكون الحدث الأبرز الأول في عهدته، ويريده استثنائيا على جميع الأصعدة.
جدير بالذكر، أن رئيس الفاف شرف الدين عمارة، نشر توضيحا عبر الصفحة الرسمية للفاف، أراد من خلاله الرد على الأطراف التي أولت تصريحاته بخصوص إمكانية احتضان الجزائر للمحفل القاري، عندما قال بالحرف الواحد، بأن القرار يتجاوزه ويرجع لأعلى هرم في السلطة.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى