تكفل مؤخرا المدير العام للشركة الرياضية التجارية بنادي وفاق سطيف، فهد حلفاية، بتسوية جميع منح المباريات التي يدين بها رفقاء القائد أكرم جحنيط، بقيمة مالية إجمالية قاربت 950 مليون سنتيم.
وجاءت هذه الخطوة من قبل حلفاية، بعد إعلانه مسبقا أن المسيرين في إدارة الوفاق، قدموا منذ بداية الموسم الجاري قرضا إجماليا بقيمة 20 مليار سنتيم، في انتظار انفراج الأزمة المالية عند تخصيص السلطات المحلية إعانات مستعجلة، لاسيما وأن النادي يحتل الآن صدارة ترتيب البطولة.
وقال العارفون بخبايا بيت الوفاق، إن السر الحقيقي وراء تكفل حلفاية بتسوية المنح من دون بقية المسيرين، هو قطع الطريق لعودة المسيرين السابقين من الحرس القديم، في صورة إبراهيم العرباوي وعز الدين أعراب، مؤكدين أن حلفاية لا يريد "أي منافسة" في إدارة الوفاق، لاسيما بعد نجاحه منذ الموسم المنقضي في قيادة النادي إلى بر الأمان، وتمكنه أيضا من إنجاح صفقة تحويل اللاعب السابق إسحاق بوصوف إلى البطولة البلجيكية.
وسيكون طموح الرجل في المرحلة المقبلة، إقناع أبرز الركائز الأساسية في تجديد عقودها لموسم إضافي على الأقل، مثل المهاجم غشة حسام الدين والظهير الأيسر لعوافي يوسف، لاسيما في ظل المعلومات القوية التي تحدثت عن دخول أندية جزائرية وأخرى تونسية، في مفاوضات جادة مع وكلاء هؤلاء اللاعبين للفوز بخدماتهم.
وتحصلت النصر على معلومة مؤكدة،  تفيد أن إدارة الوفاق قد سوت مؤخرا جزءا من مستحقات أعضاء الطاقم الفني، بعد تعالي صوت المدرب الأول نبيل الكوكي، عندما أعلن عن ضرورة إيجاد حل للأزمة المالية العالقة، كما نشر مدرب حراس المرمى بن حسين في صفحته الخاصة على موقع "الفايسبوك" منشورا، تحدث فيه عن عدم تلقيه مستحقاته لأشهر طويلة، في خرجة عبر فيها عن امتعاضه ووجه رسالة إلى المسيرين قصد الإسراع في صب الأموال في الحساب البنكي.
 وحسب مصادرنا، فإن كل عضو في العارضة الفنية، قد نال مستحقات ثلاثة أشهر كاملة، مع الحصول على وعود بتسوية الجزء المتبقي في شهر جويلية المقبلة.
وفي سياق آخر، يواصل القائد أكرم جحنيط التدريبات الانفرادية تحت إشراف المحضر البدني، بعد تعافيه بشكل كبير من إصابته القديمة، لكن يظل من المستبعد جدا الاعتماد على خدماته في اللقاء المحلي، المقبل أمام الجار أهلي البرج.
إلى ذلك، حددت الرابطة المحترفة تاريخ الإثنين 28 جوان المقبل، موعدا لإجراء "الكلاسيكو" بين صاحب الأرض مولودية الجزائر أمام الضيف وفاق سطيف بملعب الخامس جويلية الأولمبي
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى