يتواجد المنتخب الوطني لألعاب القوى المكون من 32 عداء وعداءة، منذ  الاثنين بتونس، للمشاركة في فعاليات البطولة العربية للعبة المقررة بملعب رادس بتونس، بداية من اليوم إلى غاية الجمعة المقبل.
وأوضحت الاتحادية الجزائرية أن هذا الموعد العربي سينشط من قبل منتخبات 20 دولة، أكدت مشاركتها ويتعلق الأمر بكل من تونس (البلد المضيف)، الجزائر، المغرب، ليبيا، مصر، العربية السعودية، الصومال، الكويت، قطر، لبنان، عمان، البحرين، اليمن، جزر القمر، العراق، فلسطين، سوريا، جيبوتي، الأردن، السودان.
وقبل التنقل إلى تونس، خضعت العناصر الجزائرية المعنية بالمشاركة في هذا الموعد التنافسي، لاختبار"البي. سي.ار" للكشف عن فيروس كورونا المستجد " كوفيد19".
ومن جهته، كان رئيس الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى، ياسين لوعيل، قد عقد ندوة صحفية مع المدربين الوطنيين بحضور المدير الفني الوطني، عبد الكريم سادو، وخليل مسعود الذي أسندت له مهمة رئاسة الوفد الجزائري بتونس.
وأكد المدير الفني الوطني عبد الكريم سادو، في تصريح للقناة الأولى، أن "العناصر الوطنية جاهزة ومصممة على التألق في البطولة العربية والصعود على منصة التتويج، خاصة وأنها مدججة بعدائين ذات مستوى عالي، على غرار ياسر محمد طاهر تريكي في اختصاص القفز الثلاثي وقواند محمد علي في اختصاص 800 م وكذلك العربي بورعدة في اختصاص العشاري".
ق - ر

الرجوع إلى الأعلى