خطف موهبة نادي بارادو عبد القهار قادري الأضواء، خلال ودية المحليين الأخيرة  أمام منتخب ليبيريا الخميس الماضي بملعب وهران الجديد، بعد أن أظهر مستويات مبهرة في وسط الميدان، جعلته محل إشادة الجميع، خاصة من طرف مدربه مجيد بوقرة، وحتى الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي يكون قد أدرجه ضمن الأسماء التي ينوي منحها الفرصة مع المنتخب الأول، كونه بحاجة مستقبلا إلى لاعب بمواصفاته، وهو الذي يجيد افتكاك الكرة، ويتقن عملية بناء اللعب.
هذا، وبعد ما قدمه قادري أمام منتخب ليبيريا، عاد نادي أجاكس للاهتمام بخدمات موهبة نادي بارادو، على أمل التعاقد معه، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وقطع الطريق أمام النوادي الأوروبية الكثيرة التي تسعى وراءه، خاصة الفرق البرتغالية التي تواصلت مع مسؤولي "الباك"، وقدمت لهم عرضا مغريا، غير أن قادري لا يبدو متحمسا في وجود عروض أفضل من هولندا وبلجيكا وفرنسا.
ويأمل قادري في السير على خطى خريجي مدرسة بارادو، على غرار بن سبعيني وعطال وبوداوي والملالي، ممن شقوا طريقهم بنجاح في القارة العجوز، ما مكنهم من ضمان مكانة مع المنتخب الأول، خاصة وأن مستوياتهم تطورت بشكل كبير، مقارنة بما كان عليه الحال عند تواجدهم بالبطولة المحلية.
ويستهدف قادري المنتخب الأول، ولذلك سيحاول خوض تجربة احترافية بداية من الموسم الكروي الجديد، ولو أن هذا لن يصب في صالح الناخب المحلي مجيد بوقرة، الذي عبر عن رغبته في تأخر احتراف موهبة نادي بارادو، من أجل الاستفادة من خدماته، خلال بطولة كأس العرب المبرمجة شهر ديسمبر بدولة قطر.
جدير بالذكر، أن القيمة السوقية للاعب عبد القهار قادري تقدر بـ1.7 مليون أورو، وربما تزداد خلال الفترة المقبلة مع تألقه رفقة محليي الخضر مؤخرا.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى