أكد مهاجم المنتخب الوطني المحلي عبد الفتاح إسماعيل بلقاسمي، بأنه استفاد كثيرا من التربص التحضيري الأول تحت إشراف المدرب مجيد بوقرة، مشيرا في حديثه مع النصر إلى أنه يطمح لضمان التواجد في المعسكرات القادمة، رغم إدراكه بصعوبة المأمورية، حيث قال:"رغم أن التربص دام حوالي أربعة إلى خمسة أيام فقط، إلا أننا استفدنا كثيرا من هذا الموعد، خاصة في وجود الطاقم الفني للمنتخب الأول، وعلى رأسهم الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي كان يتابع الحصص التدريبية، وهو ما حفزنا كثيرا".
وأضاف مهاجم اتحاد الجزائر:"العمل مع طاقم من هذا الحجم، خاصة بعد النتائج الكبيرة المحققة والبقاء دون خسارة في 27 مباراة متتالية، جعلنا نشعر وكأننا ننتمي للمنتخب الأول، وهو ما أكده لنا المدرب مجيد بوقرة، الذي طلب منا تأكيد أحقيتنا بالتواجد مع الخضر، والحمد لله كنا في الموعد، ونجحنا في تحقيق فوز رائع أمام منتخب ليبيريا، الذي لم يكن سيئا، كما أنه شارك بالمنتخب الأول".
وفي السياق ذاته، عبر بلقاسمي عن حسرته عن عدم قدرته على زيارة شباك المنافس، وقال: "الحظ أدار لي ظهره في ودية منتخب ليبيريا، خاصة وأنني كنت أتمنى التسجيل في أول مباراة تحت إشراف بوقرة، لكن المهم أننا فزنا وفرحت كثيرا لتألق زميلي عمورة، الذي نجح في تسجيل أربعة أهداف كاملة".
وعن الانسجام الذي ظهر بين اللاعبين في اللقاء، قال:" بوقرة ركز في التدريبات على العمل التكتيكي، من خلال الإكثار من التمارين بالكرة، كما أن معرفة الجميع ببعضهم البعض سهل من مأموريتنا، أعتقد بأن المستوى قادر على التطور مستقبلا".
وردا على سؤالنا بخصوص اللقاء الذي كان لهم مع بلماضي، بعد نهاية ودية منتخب ليبيريا، قال:" بلماضي كان سعيدا للغاية بعد نهاية المباراة، وقال لنا بالحرف الواحد، أنه كان راضيا عن المستوى المقدم، كما طالبنا بمواصلة العمل في الأندية، لأنه حسبه العمل الأساسي يقام مع الفرق، وفي المنتخب توجد اللمسات الأخيرة فقط".
وختم بلقاسمي تصريحاته بالحديث عن الأهداف المستقبلية:" بوقرة لديه نفس طريقة عمل بلماضي وهو ما أكده لنا، كما أن صغر سنه، واعتزاله اللعب منذ فترة ليست طويلة، جعله قريبا جدا من اللاعبين، وأتمنى فقط إقناعه من أجل ضمان المشاركة في كأس العرب، الذي يبقى أبرز أهدافي في الفترة القادمة".
                                                                حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى