الجزائر – موريتانيا ( اليوم سا17)
يستهل المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة عشية اليوم، بالأراضي المصرية منافسة بطولة كأس العرب، بمواجهة المنتخب الموريتاني الشقيق، في مباراة تبدو سهلة بالنسبة لأشبال المدرب محمد لاسات، ولو أن واقع أرضية الميدان مغاير، حيث قد يجد رفاق النجم الصاعد لنادي جينك البلجيكي سامي ماهور أنفسهم، في مهمة معقدة لضمان النقاط الثلاث، الكفيلة بتأكيد نوايا المنافسة على اللقب.
ويعول الناخب الوطني خلال الموعد الأول، على تركيبته المُشكلة في مجملها من اللاعبين المغتربين، والمقدر عددهم ضمن القائمة النهائية ب 15 عنصرا، ينشطون في مختلف البطولات الأوروبية، على غرار فرنسا وبلجيكا وألمانيا.
وتعلق الآمال على أسماء محددة، من أجل قيادة شبان الخصر لأول انتصار، ولم لا الذهاب بعيدا في الدورة، على غرار النجم الصاعد لنادي بايرن ميونيخ الألماني يونس آيت عامر وموهبة كوينز بارك رينجرز آدم دوغي، فضلا عن قلب دفاع مارسيليا ريان دهيليس وصانع ألعاب نادي جينك البلجيكي سامي ماهور.
علما، وأن تواجد حارس بمواصفات نبيل وناس قد يمنح الاطمئنان، في ظل ما قدمه حامي عرين نادي سانت ايتيان، الذي سبق له الظهور مع الفريق الأول للنادي الفرنسي هذا الموسم.
وسيكون الفوز بالنقاط الثلاث في موعد اليوم أمام "المرابطين"، جد هام للدخول المبكر في أجواء البطولة، خاصة وأن أشبال المدرب لاسات تنتظرهم مباراة قوية جدا أمام المنتخب المصري يوم 23 جوان، على أن يُنهي شبان الخضر دور المجموعات بتاريخ 26 جوان، بمواجهة منتخب النيجر الحلقة الأضعف في المجموعة.
ويتأهل منتخبان عن كل مجموعة للدور الثاني للدورة، التي تُوّج بطبعتها السابقة التي جرت بالسعودية المنتخب السنغالي، في حضور 16 منتخبا.
واستقبل أمس الأول، سفير الجزائر بالعاصمة المصرية القاهرة المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، في خرجة تحفيزية لرفاق أسامة ملالة، ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، صورة لسفير الجزائر رفقة وفد الخضر، وأرفقها بعبارة:"سفير الجزائر بالقاهرة يستقبل المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، المشارك في بطولة كأس العرب للشباب".                          سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى