كوتون سبور - شبيبة القبائل  ( اليوم سا 17)
الكنـاري أمـام فرصـة قطـع نصف التأشيـرة
يبحث اليوم، ممثل الجزائر الوحيد في المنافسات القارية شبيبة القبائل، عن العودة بنصف تأشيرة المرور إلى الدور النهائي من منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية، عندما يلاقي مضيفه كوتون سبور الكاميروني بملعب ياوندي بداية من الساعة الخامسة مساء، في مباراة سيدخلها أشبال لافان بتفوق معنوي، بعد الانتصار على مستوى أروقة الكاف، بعد رفض هيئة موتسيبي طلب إدارة كوتون سبور، المتمثل في إعادة برمجة اللقاء بملعب مدينة قاروا.
وأكد المدرب لافان، في آخر خرجة إعلامية قبل شد الرحال إلى الكاميرون، بأن اللعب في ياوندي أفضل من غاروا لعدة اعتبارات، أبرزها نوعية أرضية الميدان، المعشوشبة طبيعيا، والتي توجد في أفضل حال، سيما وأن المركب مرشح لاحتضان مباريات كأس أمم إفريقيا المقبلة، إلى جانب عدم تعود لاعبي المنافس عليها، مثلما قال:"صحيح شخصيا أفضل اللعب في ياوندي على قاروا، لكن علينا تثمين ذلك، من خلال العمل على تحقيق نتيجة إيجابية، وعدم التفكير في اللقاء السابق، عندما نجحنا في الفوز على كوتون سبور، لأن المباريات تختلف".
وأضاف التقني الفرنسي: "التحضيرات لهذا الموعد، جرت في أجواء رائعة، رغم التعثر الأخير في البطولة أمام اتحاد بسكرة، والذي لم يكن مستحقا بالنظر إلى مجريات المباراة، لكن الجميع محفز من أجل تقديم مباراة كبيرة".
وفي السياق ذاته، فضلت إدارة الشبيبة التنقل إلى ياوندي 48 ساعة قبل موعد المباراة، حيث شد وفد الكناري الرحال على متن رحلة خاصة، ودامت السفرية أكثر من خمس ساعات في أجواء جيدة، مثلما أشار إليه الموقع الرسمي للنادي، علما وأن مباراة اليوم تعرف عودة حمرون، بعد استنفاده للعقوبة.
من جهة أخرى، ستعرف مواجهة اليوم اعتماد تقنية "الفار"، بعد قرار الكاف، التي قررت الاعتماد على هذه التقنية، بدءا من الدور نصف النهائي.
جدير بالذكر، أن الكاف وافقت على السماح للأنصار بالدخول في مباراة العودة بين شبيبة القبائل وكوتون سبور، التي ستجرى يوم 27 جوان الجاري بملعب 5 جويلية، حيث أكدت الشبيبة تلقي مراسلة من طرف هيئة موتسيبي، تقضي بإمكان تواجد 10 ألاف مناصر في المدرجات، لكن كل هذا مرتبط بموافقة السلطات الجزائرية.                   
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى