• اكتفيت بالتدرب في أروقة الفندق منذ وصولي إلى طوكيو !
رد العداء هشام بوشيشة بقوة على الإشاعات التي تحدثت عن تعرضه لفيروس كورونا، واستحالة مشاركته في سباق 3000 موانع خلال الأولمبياد الجاري حاليا بطوكيو عاصمة اليابان، وقال بوشيشة في حوار مع النصر، إنه وضع احترازيا في حجر صحي ويخضع يوميا لتحاليل «بي. سي. أر»، والتي كانت سلبية، مؤكدا أنه سيشارك بصفة عادية في السباقات، متحديا ظروفه الصعبة خاصة بعد منعه من إجراء التدريبات والاكتفاء بالتحضير في بهو الفندق.
هناك من يتحدث عن إصابتك بفيروس كورونا، لتغيب بذلك عن الألعاب الأولمبية، رفقة كل من ثابتي وسجاتي لنفس الأسباب، ما صحة هذه الأخبار ؟
من قال هذا ؟، ومن أين يأتون بهذه الأخبار الكاذبة، خاصة وأنني متواجد في اليابان، كما تعلمون بعد لحاق بعثة ألعاب القوى إلى العاصمة طوكيو، خضعنا لتحاليل الكشف عن فيروس كورونا، والتي أكدت إصابة زميلينا ثابتي وسجاتي، ولذلك اضطرت اللجنة المنظمة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة بوضعي رفقة حتحات في الحجر الصحي، مع إجراء تحاليل «بي.سي.آر» بشكل يومي، والحمد لله لحد الآن النتائج سلبية، وكل ما يقال عن غيابي الرسمي عن سباق 3000 متر موانع، لا أساس له من الصحة.
ما جرى لكما بعد تأكد إصابة زميليكما ثابتي وسجاتي؟
بما أنهما تواجدا إلى جانبنا في رحلتنا إلى اليابان، اضطرت اللجنة المنظمة لوضعنا في الحجر الصحي، حتى وإن كانت النتائج الخاصة بي وبحتحات سلبية، لقد اكتفينا بالبقاء في الفندق، ولم يتم نقلنا إلى القرية الأولمبية كبقية المشاركين، وهو ما أثر في نفسيتنا كثيرا، فضلا عن التأثير الكبير على عملية التدريب اليومية، إذ وجدنا أنفسنا في ورطة حقيقية، على اعتبار أنه سيحين موعد سباقنا، ونحن لم نخض أي حصة تدريبية، ولذلك حاولنا التمرن بأروقة الفندق، في مشهد كارثي، حتى وإن كانت اللجنة الأولمبية، قد سمحت لنا في آخر يوم بالتدرب بالملعب، ولكن بعد ماذا؟!!، حيث لم يعد الوقت في صالحنا، ورغم ذلك لن نستسلم، وسنسعى جاهدين، لتقديم كل ما نملك في سبيل تجاوز الدور الأول.
ألا تعتقد أن هذه المعطيات ستؤثر على نتائج رياضيي ألعاب القوى ؟
الضغوط كبيرة جدا على كافة الرياضيين، خاصة وأننا نعلم أن الجزائريين يترقبون أول ميدالية، ويراهنون دوما على رياضة ألعاب القوى، ولكن بعد ما حدث معنا تقلصت الحظوظ، فعوّض أن نشارك بثمانية ممثلين، انخفض العدد إلى خمسة، بعد انسحاب البطل توفيق مخلوفي وإصابة ثابتي وسجاتي بفيروس كورونا، ولو أننا سنحاول تقديم كل ما نملك في سبيل تشريف الراية الوطنية.
بماذا تريد أن تختم الحوار؟
ليس لدينا ما نخسره، وسنقدم كل شيء في سبيل التألق، رغم أن كافة المعطيات ضدنا، بداية بالتحضير المتذبذب، بسبب جائحة كورونا، التي أثرت على برنامج الجميع، فضلا عما حدث معنا في آخر الأيام، بعد انسحاب مخلوفي وإصابة ثابتي وسجاتي بكورونا، فضلا عن وضعي وزميلي حتحات في الحجر الصحي، وكلها أمور أخلطت الأوراق وجعلت حظوظ رياضيي ألعاب القوى في التألق تتقلص.
حاوره: سمير. ك

 

الرجوع إلى الأعلى