تترقب الجماهير الجزائرية الظهور الأخير لبطل ألعاب القوى محمد ياسر تريكي، المعني صبيحة اليوم، بداية من الساعة الثالثة صباحا بنهائي الوثب الثلاثي، على أمل أن ينجح ابن مدينة قسنطينة في إهداء الجزائر أول ميدالية خلال الألعاب الأولمبية، ولما لا إنقاذ المشاركة الجزائرية، ولو أن مأموريته لن تكون سهلة، بالموازاة مع قوة منافسيه، ممن يمتلكون أرقاما أفضل منه بكثير.
وتعلق الآمال على تريكي المتأهل إلى النهائي، بعد تحقيقه قفزة قدرها 17.05 أمتار، كي يعادل أو يحطم  رقمه الشخصي، المقدر بقفزة طولها 17.33، على اعتبار أن ذلك قد يجعله ينهي النهائي ضمن ثلاثي المقدمة، خاصة إذا ما علمنا بأن منافسات ما قبل النهائي، شهدت تحقيق البطل البرتغالي بيشاردو بيدرو بمفرده لقفزة أكبر من 17.33.
واحتل تريكي المركز الثالث في المجموعة الثانية من التصفيات، بقفزة بطول 17.05 أمتار، وراء البرتغالي بيشاردو بيدرو (17.71 مترا) والتركي إير نيكاتي (17.13 مترا).
وستكون المنافسة على أشدها في نهائي اليوم، كونه سيشهد مشاركة نجوم كبار، بداية بصاحب ثالث نتيجة عالمية، الأمريكي كلاي ويل (18.14 مترا) والبوركينابي زانغو هوغ فابريس حامل الرقم القياسي العالمي للاختصاص في القاعة (18.07 أمتار) وصاحب الرقم القياسي الإفريقي في الهواء الطلق ب(17.82 مترا).
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى