أشعل القائد رياض محرز ورفاقه في المنتخب الوطني، حماسة الجماهير الجزائرية، بعد سحب قرعة كأس أمم إفريقيا 2022، عندما نشروا صورا لهم، وهم يحملون كأس أمم إفريقيا التي توجوا بها عام 2019 بمصر، في إشارة واضحة إلى استعدادهم للحفاظ على لقبهم في دورة الكاميرون، رغم اعترافهم بصعوبة المأمورية.
ونشر نجم مانشستر سيتي الانجليزي رياض محرز، على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، صورة له وهو يحمل كأس أمم إفريقيا، وعلق عليها بكلمة «جاهزون»، في إشارة إلى جاهزيتهم للدفاع عن لقبهم.
وكما هو معلوم، أوقعت قرعة كأس أمم إفريقيا 2022 الخضر في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات كوت ديفوار وسيراليون وغينيا الاستوائية، ويلعب زملاء محرز الدور الأول على ملعب جابوما ستاديوم في مدينة دوالا، ثاني أكبر مدينة في الكاميرون.
كما علق متوسط ميدان نادي ميلان الإيطالي إسماعيل بن ناصر على نتائج القرعة، من خلال تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي «تويتر»، تضمنت صورة له هو الآخر، وهو يحمل جائزة أحسن لاعب، خلال نسخة كأس أمم إفريقيا الأخيرة بمصر، وفي الخلفية تظهر أعلام منتخبات المجموعة الخامسة، سيراليون وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار.
وكتب المايسترو بن ناصر معلقا: «جاهزون للدفاع عن لقبنا»، وهو ما يبرز الإرادة الكبيرة لأشبال الناخب الوطني جمال بلماضي للدفاع عن لقبهم، ومحاولة تحقيق إنجاز التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، والثالث في المجمل، كما أن تعليق نجم ميلان يبرز الروح القتالية والتنافسية التي زرعها بلماضي في لاعبيه.
وتألق بن ناصر بشكل لافت في دورة كأس أمم إفريقيا 2019، التي جرت في مصر، عندما أسهم بشكل مباشر في تتويج الخضر باللقب الثاني في تاريخهم، والأول خارج الجزائر، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في المسابقة.
كما كان لبقية لاعبي المنتخب الوطني تدخلات بخصوص قرعة الكان، أين أكد الجميع على مقدرة الخضر على العودة بالتاج القاري من الكاميرون، رغم اعترافهم بصعوبة المأمورية، خاصة في الأدوار المتقدمة، أين سيكون الخضر على موعد مع كبار القارة، سواء في الدور ثمن النهائي أو حتى الربع النهائي.
هذا، ولم يتردد عشاق المنتخب الوطني في التفاعل بقوة مع منشورات محرز ورفاقه، وصبت كل التعليقات في خانة قدرة المنتخب الوطني على الدفاع عن لقبه بكل قوة والتتويج بالكأس للمرة الثانية على التوالي، في ظل ثبات مستوى ونتائج أشبال بلماضي منذ التتويج ب»كان 2019»، بدليل أنهم لم يخسروا منذ 27 مباراة على التوالي.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى