حظي لاعب الخضر راميز زروقي بإشادة واسعة في هولندا، بعد تألقه في مباراة فريقه تفينتي أنشخيدة أمام أجاكس أمسترادم، لحساب الأسبوع الثاني من الدوري الهولندي، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.
وكالت الصحافة الهولندية المديح للوافد الجديد على بيت الخضر، بعد تفوقه الكاسح على لاعبي وسط نادي أجاكس، وفي مقدمتهم لاعب الطواحين ريان غرافنبرش، الذي خسر كافة صراعاته مع زروقي، الذي أكد استعداداته القوية للموسم الجديد، خاصة وأن أسهمه ارتفعت بشكل ملحوظ، منذ التحاقه بكتيبة بلماضي.
ولعب زروقي كل أطوار المباراة أمام فريقه السابق، وقدم مستويات كبيرة تؤكد الآمال المعلقة عليه من طرف نادي تفينتي، حيث ساهم في كسر كل هجمات نادي أجاكس، وفاز في معركة وسط الميدان بتفوقه على نجوم النادي الهولندي، وعلى رأسهم اللاعب الدولي ريان غرافنبرش، الذي يلعب في نفس منصبه.
وأثنت صحيفة "هيت باروول" الهولندية، على ما قدمه زروقي أمام أجاكس أمستردام، وكتبت: "زروقي أبهر الجميع، ولم يكن أقل مستوى من غرافنبرش"، وهو اللاعب الدولي الهولندي الذي يرتكز عليه أجاكس في خط الوسط، مشيرة أن لاعب الخضر الشاب تفوق عليه طوال المباراة، وصنع الفارق لصالح تفينتي.
وذكرت الصحيفة أن زروقي خريج أكاديمية أجاكس، في وقت لم يتم فيه منحه فرصة اللعب مع الفريق الأول، وقالت:"زروقي لو بقي في أجاكس لكان الخيار الأول حاليا، لكن منذ تخلي النادي عن خدماته، فقد أبان بأنه ليس أقل شأنا من غرافنبرش".
وتفوق لاعب المنتخب الوطني على نظيره من المنتخب الهولندي بلغة الأرقام، فزروقي نجح في استرجاع 6 كرات، وخسر 12 كرة فقط، في حين أن غرافنبرش استرجع 4 كرات وخسر 14 كرة، وهي الإحصائيات التي تبرز تفوق لاعب المنتخب الوطني، وترشيحه ليكون أحد أبرز نجوم تفينتي والدوري الهولندي.
ومما لا شك فيه هو أن جاهزية زروقي ستريح الناخب الوطني الذي منحه الثقة في أول ظهور بألوان الخضر، وهو ما استغله صاحب 23 ربيعا لإثبات مؤهلاته، خاصة خلال ودية تونس التي اختير فيها من أفضل لاعب الخضر.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى