يشعر مهاجم نادي نيم الفرنسي زين فرحات بحالة إحباط كبيرة، بسبب صدمة الميركاتو الأخير، بعد فشله في تغيير الأجواء، والتي ستجعل عودته إلى المنتخب الوطني مؤجلة إلى إشعار لاحق، خاصة وأن الناخب الوطني جمال بلماضي، لم يسبق خلال مسيرته مع الخضر أن وجه الدعوة لعناصر ناشطة في دوري الدرجة الثانية الفرنسية.
ولم يتخلص لاعب اتحاد الجزائر الأسبق لحد الآن، من حالة الحزن التي انتابته، بعد فشل انتقاله إلى أحد الأندية التي كانت مهتمة بخدماته في فترة الميركاتو الصيفي الماضي، على غرار ليل ومارسيليا وستراسبورغ وغلاسكو رينجرز، وهو ما أكده مدربه في نادي نيم الذي حاول الرفع من معنوياته، على أمل الاستفادة من خدماته خلال الفترة القادمة، قبيل الاستماع للعروض التي ستصله شهر جانفي المقبل.
ويشعر فرحات بصدمة كبيرة، وهو الذي كان يتطلع للعب مع ناد أحسن وفي مستوى أعلى، ما جعل ذلك ينعكس على نفسيته وتصرفاته مع نادي نيم، باعتراف مدربه باسكال بلانك، الذي أكد أن لاعب الخضر بحاجة إلى أن يستعيد متعة التدريب مع الفريق والحماس، من أجل العودة بقوة خلال الأسابيع المقبلة.
وأرجع مدرب نادي نيم فشل انتقال فرحات إلى ناد آخر، لتداعيات فيروس كورونا، وقال بلانك في تصريحات لموقع «ما ليغ 2»: «هذه وضعية يجب التعامل معها، صحيح فرحات يشعر بخيبة أمل، لكونه ما يزال هنا»، مضيفا: «من الواضح أنه كان يأمل في الرحيل، خاصة بعد الأرقام التي سجلها العام الماضي».
وتابع: «أعتقد أن الكثير من اللاعبين لم يدركوا أنه مع تداعيات كورونا وتراجع مداخيل النقل التلفزيوني، انتقلنا إلى عالم مختلف من كرة القدم»، وأردف: «قبل عام أو عامين، كان فرحات ليجد ناديا بسهولة كبيرة»، قبل أن يبرر موقف ناديه برفض كل العروض التي وصلته بخصوص لاعب الخضر: «لم يحصل نادي نيم على العرض الذي توقعه وزين الدين لم يتقبل ذلك.. الأمر معقد بالنسبة له».
وحرص مدرب نادي نيم على توجيه رسالة تحفيزية للاعبه، قبل العودة للمشاركة في مباريات الفريق: «عليه أن يجد متعة التدريب مرة أخرى، يمكننا بالفعل أن نقدم له ذلك، وإذا تمكن من استعادة متعة لعب كرة القدم، فسيساعده ذلك على تقبل وضعيته بشكل أسرع، أنتظر عودته بحماس كبير، ولكنه ليس جاهزا حاليا».
وتابع تصريحه قائلا: «أنا متأكد من أنه سيكتشف ذلك قريبا، من مصلحته أيضا معرفة كيفية قلب الصفحة، وإظهار قدرته على التعامل مع خيبة الأمل هذه»، قبل أن يؤكد: «إذا كان بنسبة 100٪ ، فسيكون ذلك مكسبا كبيرا للنادي»، في إشارة إلى الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها نجم نادي لوهافر الفرنسي السابق.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى