يتجه المهاجم أندي دولور للوقوع في معضلة حقيقية مع الخضر في قادم الاستحقاقات، بسبب قرار مدربه في نادي نيس الفرنسي كريستوف غالتيي، الذي أشار إلى إمكانية تغيير منصبه مستقبلا، في ظل استحالة تخليه على نجميه في الخط الأمامي الدانماركي دولبيرغ وصاحب الأصول الجزائرية غويري.
وقال غالتيي في تصريحات لصحيفة «ليكيب» الفرنسية، بخصوص الأسباب التي جعلته لا يعتمد على خدمات دولور كأساسي، في لقاء الجولة الماضية: «أنا مقتنع بأن دولور قادر على اللعب مع غويري ودولبيرغ في الهجوم، حيث سيكون أندي على الجناح الأيمن، وأمين يسارا، على أن يتواجد كاسبر كرأس حربة صريح».
ويبدو أن تغيير منصب أندي دولور، المتعود على اللعب كرأس حربة مع كافة الفرق التي دافع عن ألوانها سابقا، لعل آخرها نادي مونبيليي الذي سجل معه أهدافا بالجملة، سيورطه مع الناخب الوطني جمال بلماضي، لا سيما وأن مركز الجناح الأيمن على مستوى الخضر، يتواجد به العديد من نجوم الصف الأول في الكرة الأوروبية، وفي مقدمتهم رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، ورشيد غزال المتألق مع نادي بيشكتاش التركي، فضلا عن آدم وناس العائد إلى مستواه بعد بدايته الموفقة مع نادي نابولي، الذي قرر الاحتفاظ بخدماته في آخر المطاف.
وانتقل دولور إلى نيس، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من مونبوليي الفرنسي، وسجل مشاركته الأولى الأحد الماضي، عندما صنع هدف نيس الثاني، في الفوز على نانت ب(2/1)، بالجولة الخامسة من الدوري الفرنسي.
ويسعى أندي للتألق مع نادي الجنوب الفرنسي، على أمل النجاح في إقناع الناخب الوطني جمال بلماضي، بأحقيته في الظفر بمكانة أساسية، وهو الذي اكتفى بلعب أدوار ثانوية منذ التحاقه بالكتيبة الوطنية، قبيل انطلاق كان مصر 2019.
ومما لا شك فيه هو أن تغيير منصب دولور سيقلل من حظوظه في إزاحة سليماني وبونجاح من التشكيل الأساسي للخضر، ولو أن كافة المعطيات كانت تصب في صالحه، وهو الذي يتواجد في فورمة عالية مقارنة بمنافسيه.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى