ازدادت حظوظ الموهبة إيلان كبال في تلقي دعوة الناخب الوطني جمال بلماضي، في ظل العروض المبهرة التي يبصم عليها مع نادي ريمس، ما جعل الصحافة الفرنسية، تصفه بأبرز مفاجآت «الليغ 1»، خلال نسختها الجديدة.
ويبدو أن توهج كبال خلال الجولات الخمس الأولى، قد يعجل باستدعائه للمنتخب الوطني، سيما وأنه يمتلك مواصفات خاصة قد تصب في صالح الخضر، فهو إلى جانب تمتعه بالخفة، يعد لاعبا مهاريا كما يجيد كثيرا التوغلات والتقدم بالكرة نحو الأمام، دون نسيان تمريراته الحاسمة والدقيقة صوب المهاجمين.
وكان الشاب صاحب 23 ربيعا، قد تألق بشكل لافت، خلال المباراة الأخيرة التي فاز بها فريقه ملعب ريمس، خارج أرضية ميدانه أمام رين بنتيجة 2-0،، حيث صنع هدفي الفوز، ووفقا لصفحة «فليك سكوت»، المتخصصة في متابعة إحصاءات الدوري الفرنسي، فإن كبال يتصدر ترتيب أكثر اللاعبين نجاحا في المراوغات بمعدل 73.9%..
ونال كبال إشادة المتابعين، خلال الموسم الكروي الحالي، حيث أثنى عليه النجم الأسبق لكرة القدم الفرنسية تيري هنري، في أستوديو «بي إين سبورتس» الفرنسية، مطالبا إياه بمواصلة العمل، خاصة وأنه يمتلك كافة المؤهلات ليكون نجما كبيرا.
وسبق لكبال أن أبدى رغبته في تمثيل المنتخب الوطني، وذلك في حوار أجراه في شهر مارس الماضي، مع المجلة الرياضية الفرنسية «أونز مونديال»، كما أنه جدد ذلك خلال حديثه للصحفي الجزائري محمد الوضاحي، خلال لقاء ناديه أمام باريس سان جيرمان، أين قدم مستوى مبهر لاقى استحسان الجميع.
ولمح الناخب الوطني جمال بلماضي لإمكانية استدعاء كبال مستقبلا، في ظل إعجابه بالمستويات التي يقدمها، وذلك خلال الندوة الصحفية التي عقدها قبل مواجهة جيبوتي، لكنه طالب بالمقابل صاحب 23 عاما بمواصلة التأكيد، خاصة وأن منصبه يعج بالمهاريين، في صورة كل من بن رحمة ووناس وبولاية وفغولي.
ولم يسبق لكبال تمثيل منتخبات فرنسا للفئات السنية، بل بالعكس حمل فقد منتخبنا الوطني لأقل من 20 عاما، وهو ما سيصب في صالح الفاف كونها لن تكون مطالبة بتغيير الجنسية الرياضية لهذا الشاب الموهوب.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى