قررت وزارة الشباب والرياضة السماح بعودة الجمهور إلى الملاعب والقاعات الرياضية مجددا «شريطة تقديم الجواز الصحي».
وأفادت الوزارة في بيان نشرته أول أمس، «تذكيرا لقرار السيد الوزير الأول الصادر يوم 13 سبتمبر 2021، القاضي بتخفيف التدابير الصحية، و في إطار استئناف الأنشطة الرياضية والشبانية، تقرر فتح جميع المنشآت الرياضية العمومية والخاصة واستئناف الأنشطة والمنافسات ألرياضية في كل الاختصاصات وذلك في ظل الاحترام الصارم للبروتوكول الصحي المعتمد».
وأضاف البيان «سيتم فتح الملاعب والقاعات الرياضية للمناصرين في مختلف الرياضات، شريطة تقديم الجواز الصحي، الذي يثبت تلقي اللقاح».
وكانت وزارة الشباب والرياضة، قد قررت إعادة فتح المنشآت الرياضية العمومية والخاصة واستئناف الأنشطة والمنافسات الرياضية، في كل الاختصاصات بداية من يوم الاثنين 6 سبتمبر الجاري.
وجاء في بيان الوزارة آنذاك «في إطار استئناف الأنشطة الرياضية تحسبا للمنافسات الرياضية الهامة، على رأسها ألعاب البحر الأبيض المتوسط- 2022 بوهران، وحتى يتسنى لفرقنا الوطنية التحضير في أحسن الظروف تحسبا لانطلاق مختلف البطولات الوطنية وبعد موافقة مصالح الوزير الأول، تقرر فتح المنشآت الرياضية العمومية والخاصة واستئناف الأنشطة والمنافسات الرياضية، في كل الاختصاصات بداية من يوم الاثنين 6 سبتمبر».
وأكد البيان أن إعادة فتح جميع هاته المنشآت الرياضية «سيكون خاضعا لتقديم الجواز الصحي، الذي يثبت تلقي اللقاح من طرف مسيري هذه المرافق ومستعمليها والامتثال الصارم للبروتوكول الصحي المعتمد لمجابهة تفشي فيروس كورونا».
ق - ر

الرجوع إلى الأعلى