أجرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بعض التعديلات على مواعيد انطلاق مختلف البطولات، بداية بتقديم انطلاق الرابطة المحترفة الأولى بـ 24 ساعة، حيث سيرفع الستار على الموسم الكروي الجديد يوم 22 أكتوبر، بعد أن كان مبرمجا من قبل يوم 23 من ذات الشهر.
ووافق أعضاء المكتب الفدرالي في الاجتماع الأخير، حسب البيان الذي نشر أمس، على الموقع الرسمي للفاف على شبكة الإنترنت، على طلب رؤساء أندية القسم الثاني، بتأخير موعد الانطلاقة بأسبوعين، حيث ستجرى الجولة الأولى يوم 26 أكتوبر القادم عوض 8 من ذات الشهر، خاصة وأن جل الأندية تعاني من الناحية المادية، ولم تباشر بعد عملية الاستقدامات، وهو القرار الذي سيريح القائمين على الفرق.
وأما بالنسبة لبطولة ما بين الرابطات، فتعطى إشارات انطلاقتها يومي 6 و7 نوفمبر المقبل، على أن تنطلق مباريات القسم الجهوي يومي 13 و14 من ذات الشهر.
من جهة أخرى، أحدثت الفاف تغييرا على القوانين المسيرة لفئة الرديف بالنسبة لفرق المحترف الأول، حيث سيعتبر مواليد سنة 2000 لاعبين في هذه الفئة اعتبارا من الموسم الجديد، إضافة إلى مواليد سنتي 2001 و2002، بعد أن كان في السابق، يتم اعتماد اللاعبين أقل من 21 سنة فقط في هذا الصنف.
جدير بالذكر، أن الفاف حددت عدد إجازات أندية الرابطة المحترفة الأولى، بـ 27 إجازة على الأكثر و24 إجازة على الأقل.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى