أكد مدرب وفاق سطيف نبيل الكوكي، عقب نجاح التشكيلة  في اقتطاع ورقة التأهل إلى الدور القادم من مسابقة كأس رابطة أبطال إفريقيا، ولو بصعوبة على حساب المنافس «فورتين أف سي» الغامبي، أن مباراة الذهاب التي جرت بملعب «الاستقلال»، وانتهت بخسارة فريقه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل صفر، «يجب أن تكون درسا مفيدا لفريقه» في قادم الأدوار، مضيفا أن التأهل في هذه الأدوار التصفوية»، يتحقق عبر تسجيل نتيجة إيجابية مطمئنة في مباراة الذهاب، وليس في مباراة العودة.
وأضاف التقني التونسي، أن أشباله آمنوا كثيرا بإمكاناتهم في المرور إلى الدور القادم، بدليل دخولهم القوي إلى أرضية الميدان، ونجاحهم في تسجيل ثنائية بمرمى المنافس في أول شوط، قبل أن يتراجع مدهم الهجومي، خوفا من تلقي أي هدف مباغت من هجوم الضيوف، مؤكدا أن التشكيلة وبالرغم من الاستفزازات التي تعرضت لها طيلة المرحلة الثانية، خاصة المتعلقة بالاعتداءات الخشنة وتضييع الوقت من قبل الحارس، غير أنها حافظت على هدوئها وتركيزها، ما سمح بتسجيل الهدف الثالث، قبل المرور إلى ضربات الحظ التي ابتسمت لصالح فريقه بنتيجة (5/4).
ووجه الكوكي شكره للأداء البطولي للاعبين طيلة التسعين دقيقة، خاصة وأنهم لم يدخروا جهدا في سبيل إسعاد أنصارهم بورقة التأهل إلى الدور القادم، مشيرا في الوقت نفسه، أنه من غير المعقول تماما إقصاء الوفاق في هذا الدور من المسابقة القارية، حيث قال إن «النسر الأسود» صاحب اسم معروف في إفريقيا، وطموحاته دائما التنافس مع كبار القارة للتتويج بالألقاب.
لقاء المسؤولين يحدد مستقبلي !
وعن مستقبله على رأس العارضة الفنية للوفاق، مادام أن عقده سينتهي في 30 سبتمبر المقبل، فإن الكوكي أكد أنه سيدخل قريبا في مفاوضات جادة مع مسيري النادي، للحديث عن البنود الخاصة بالأهداف والطموحات المسطرة في الموسم الجديد من البطولة، مشيرا أنه لا يمكنه التصريح بأي شيء حول هذا الموضوع، وذلك لغاية جلوسه على طاولة المفاوضات مع مسيري النادي.
ويأتي هذا التصريح في ظل تأكيد رئيس مجلس الإدارة،عبد الحكيم سرار، أن التقني التونسي سيواصل أداء مهامه بصورة طبيعية، مضيفا أن الإدارة ستسوي قريبا جميع المستحقات العالقة لجميع أعضاء الطاقم الفني، قبل الشروع بعدها في التفاوض حول العقد الجديد.
وهدد الكوكي في وقت سابق بمغادرة النادي، في حال فشل النادي من تحقيق ورقة التأهل إلى الدور القادم من المسابقة القارية، لكن وبعد نجاح المتألق دغموم من تحقيق الأهم أمام «فورتين اف سي» الغامبي، فإن المعطيات الجديدة، تشير إلى رغبة المدرب وطاقمه في مواصلة العمل لثالث موسم على التوالي.
ويحدث هذا وسط تخوف «حقيقي» من قبل بعض المسيرين من رحيل التقني التونسي إلى صفوف شباب بلوزداد، والذي دخل منذ أسابيع في مفاوضات جادة مع التقني التونسي، لإقناعه بتدريب بطل الموسم المنقضي، خاصة وأن إدارة الفريق «العاصمي»، لم تتعاقد بعد مع أي مدرب رئيسي جديد.
منحة خاصة و راحة مدتها 3 أيام
وبعد تحقيق التأهل الصعب إلى الدور المقبل من المسابقة القارية، فإن إدارة النادي تفكر في صرف منحة خاصة، لصالح رفقاء القائد أكرم جحنيط، في سبيل الرفع من معنوياتهم أكثر تحسبا للدور القادم من هذه المسابقة، حيث سيلاقي الوفاق نظيره ممثل مدينة نواذيبو الموريتانية، ضمن الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس رابطة أبطال إفريقيا.
وتعرض أربعة لاعبين من صفوف الوفاق إلى إصابات مختلفة، جراء التدخلات العنيفة والخشنة من قبل لاعبي الفريق الغامبي، وهو ما كان سببا في إشهار الحكم المغربي للبطاقة الحمراء في وجه أحد العناصر في منتصف الشوط الثاني، إثر اعتدائه الواضح بالمرفق على وجه المخضرم قراوي.
وحسب الطاقم الطبي للوفاق، فإن الإصابات المسجلة عادية ولا تستدعي القلق، وبالتالي فإن جميع العناصر ستكون معنية باستئناف التدريبات بصورة طبيعية، في نهاية هذا الأسبوع.
سيستفيد اللاعبون من راحة لمدة ثلاثة أيام، عقب نهاية لقاء سهرة الأحد، تكون فرصة لاسترجاع الأنفاس، والابتعاد عن الضغوطات الكبيرة التي عاشوها في الأيام الماضية.
وحدد الطاقم الفني هذا الخميس، موعدا للتنقل نحو تونس، من أجل الدخول في تربص مغلق لمدة 20 يوما بأحد المركبات الرياضية، حيث وافقت الإدارة على طلب المدرب نبيل الكوكي، في انتظار أخذ موافقة السلطات العمومية، بمغادرة وفد النادي التراب الوطني.
وفي حال فشل إدارة الفريق السطايفي في الحصول على الترخيص، فإن الرئيس عبد الحكيم سرار، سيطلب من المدرب الكوكي تغيير مكان إجراء المعسكر التحضيري إلى إحدى المدن الجزائرية، خاصة وأن الفريق لم يتمكن سابقا من الحصول على الرخصة، بسبب الإجراءات المطبقة، في سبيل الحد من انتشار فيروس كورونا.
أحداث مؤسفة حدثت بين الشوطين
عرفت فترة ما بين الشوطين أحداثا مؤسفة، كان بطلها أحد مرافقي النادي الغامبي، والذي اعتدى جسديا على موظفي إدارة الوفاق وحتى أعوان ملعب الثامن ماي، بسبب رفضه قيام العمال بسقي أرضية الميدان المعشوشبة اصطناعيا.
وأمام تلك التصرفات، اضطرت قوات الشرطة إلى التدخل سريعا من أجل التهدئة، ودعوة مرافق الخصم مغادرة الملعب، حتى لا تتطور الأمور إلى ما لا يحمد عقباها، لاسيما وأن إدارة الوفاق خصصت استقبالا مميزا للوفد الغامبي، ووافقت حتى على قدومه إلى أرض الوطن برفقة ناديها في الطائرة الخاصة، التي استأجرتها بمناسبة لقاء الذهاب في ملعب الاستقلال بمدينة باكو.

عزي يقدم اليوم في انتظار
ملف العربي
تعلن إدارة وفاق سطيف اليوم، عن صفقة ضم مدافع نصر حسين داي عزي عماد رسميا، بعد حصوله مؤخرا على وثيقة تسريحه من لجنة المنازعات، حيث ينتظر شروعه في التدريبات بألوان الوفاق بداية من هذا الخميس، خاصة وأن المعني قد وافق منذ فترة على انضمامه إلى تشكيلة «النسر الأسود».
ولا تزال الإدارة تنتظر صدور الحكم النهائي، الخاص بالظهير الأيمن في جمعية وهران العربي، من أجل الإعلان كذلك أيضا بصورة رسمية عن ضمه إلى التعداد، في حين لم يفصل المكتب المسير بعد في اسم الحارس الثالث في التعداد، خاصة بعد حصول الحارس السابق دعاس على حكم نهائي من لجنة المنازعات، ثم توقيعه في صفوف أولمبي المدية.
وستكون الإدارة مطالبة بالفصل النهائي في تركيبة التعداد، قبل التوجه هذا الخميس، إلى التربص في دولة تونس، مثلما هو مخطط له من قبل الطاقم الفني.                أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى