نال قائد المنتخب الوطني رياض محرز، شرف التواجد ضمن قائمة أفضل وأحسن اللاعبين في الدوري الانجليزي الممتاز، خلال السنوات العشر الأخيرة، بعد مردوده المتميز مع ليستر سيتي ومانشيستر سيتي.
وحسب موقع «بوب فوت» الفرنسي المختص في الإحصائيات والأرقام، حلّ لاعب المنتخب الوطني محرز عاشرا في ترتيب أفضل اللاعبين، الذين حصلوا على أكبر عدد ممكن من جائزة أفضل لاعب في «البريمرليغ»، بحصيلة 29 جائزة لرجل اللقاء في 229 مباراة لعبها في الدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقا على نجوم كبار، في شاكلة الدولي المصري محمد صلاح والويلزي غاريث بيل والإيفواري ديديي دروغبا.
وفاز اللاعب رياض محرز، بأكبر عدد من جائزة أفضل لاعب في المباراة خلال موسمه التاريخي مع ليستر سيتي 2015/2016، عندما قاده للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في تاريخه، ونال قائد المنتخب الوطني في ذلك الموسم جائزة أفضل لاعب في المباراة 10 مرات، قبل أن يختتمه بحصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبعدها أفضل لاعب إفريقي.
وتفوق محرز من خلال هذه الإحصائية المميزة على نجوم كبار سبقوه في «البريمرليغ»، في صورة غاريث بيل نجم توتنهام السابق وريال مدريد الحالي، والنجم الإسباني سيسك فابريغاس، والنجم البرازيلي فيليب كوتينيو، والنجم البلجيكي روميلو لوكاكو، العائد إلى نادي تشيلسي بداية هذا الموسم.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى