تأكد أمس، تضييع الوافد الجديد على تشكيلة النادي الرياضي القسنطيني حمزة محمد لبداية الموسم، بعد أن تعرض لكسر على مستوى القدم، سيبعده عن التحضيرات لفترة لن تقل على ستة أسابيع، وهي الإصابة التي جعلت المدرب الشريف حجار يغيّر مخططاته، حيث أكدت مصادر موثوقة للنصر، بأنه طلب من المدير العام رمزي قاسمي، التعاقد مع مدافع محوري إضافي على جناح السرعة، وتأجيل فكرة ضم مهاجم، بعد أن كان يصر على انتداب لاعب جمعية الشلف عامر بوقطاية.
وتعرض المدافع أحمد معمري هو الآخر، لإصابة على مستوى العضلة المقربة، ستجبره بدوره للركون إلى راحة لن تقل عن أسبوع، في انتظار إجراء متوسط الميدان إبراهيم ذيب للكشوفات المعمقة اليوم، لتحديد مدى خطورة الإصابة التي يعاني منها.
من جهة أخرى، اختتم أمس تربص السنافر بأعالي تيكجدة، من خلال إجراء مباراة ودية أمام شبيبة القبائل انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي، حيث نجح المهاجم حمزاوي عكاشة، في تعديل النتيجة في الشوط الثاني، بعد أن تلقت شباك الحارس رحماني، هدفا مبكرا في الشوط الأول.
ووقف المدرب حجار على مستوى التشكيلة بصفة عامة في ودية شبيبة القبائل، مثلما أكده في تصريحاته بعد نهاية اللقاء، حيث قال:»ودية شبيبة القبائل كانت اختبارا جيدا بالنسبة لنا، رغم أن الحكم على المستوى العام سابق لأوانه، حيث فضلت منح الفرصة للجميع، وشاهدنا عدة أمور إيجابية، خاصة على الصعيد الفردي وحتى الجماعي، كانت هناك نسوج كروية جميلة، وسنعمل في التربص الثاني على تحسين الجانب التكتيكي».
وأضاف:»لا يمكن الحديث عن تشكيلة أساسية من أول مباراة ودية، وتحديد التشكيلة المثالية يكون بعد خمس مباريات على الأقل، خاصة وأن هناك عناصر لا تظهر بكامل إمكاناتها بعد لقاء واحد».
وختم حجار تصريحاته، بالتأكيد على استهداف الأدوار الأولى، وقال:»لا يمكن لفريق بحجم شباب قسنطينة إلا لعب المراتب الأولى، وهو ما يتطلب تحضير اللاعبين من الناحية النفسية، صراحة لدينا كامل الإمكانيات البشرية والمادية التي تسمح لنا بذلك».
وتحصل لاعبو الشباب على راحة لثلاثة أيام، قبل استئناف التدريبات صبيحة الجمعة بقسنطينة، ثم التوجه بعدها إلى العاصمة لإجراء التربص الثاني.
على صعيد آخر، عقد المدير العام قاسمي اجتماعا مع اللاعبين بتيكجدة، وحرص على شكر رفقاء الحارس رحماني على الانضباط الذي ساد طيلة أيام التربص، كما شرح القانون الداخلي الذي سيتم توقيعه مباشرة بعد العودة إلى التدريبات في قسنطينة، علما وأن المدير العام أكد كيفية تسوية المستحقات هذا الموسم، والتي ستكون مطلع كل شهر جديد.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى