* رفاق محرز لن يجدوا الطريق مفروشة بالورود في نيامي
* نجوم الجزائر قدوة لنا كأفارقة
يرى مدافع منتخب النيجر إبراهيم موسي، أن مواجهة أبطال إفريقيا شهر أكتوبر المقبل، يعد بمثابة إنجاز فما بالك الإطاحة بهم، مشيرا في حواره مع النصر، بأن رفاق رياض محرز لن يجدوا الطريق مفروشة بالورود في لقاء نيامي، حتى وإن كانت الفوارق الفنية شاسعة بين المنتخبين، كما تحدث اللاعب المحترف في السنغال، عن نجوم الخضر ورؤيته لهم وعدة أمور أخرى، تخص لقاءي تشاكر وكونتشي.
* تم تغيير موعد مباراة الإياب بين منتخبكم وأبطال إفريقيا في عدة مرات، كيف تابعت هذه المستجدات، وما رأيك في برمجة اللقاء في آخر المطاف في الساعة الخامسة ؟
صدقني لم أول الأمر أهمية كبيرة، كونه يتعلق بالدرجة الأولى بالاتحادية والناخب الوطني، حيث رأوا بأنه من الأفضل خوض لقاء الإياب يوم 12 أكتوبر، وكل هذا بسبب رحلة العودة التي ستتأخر في غياب رحلة خاصة، كما أن برمجة اللقاء في الأمسية، بدلا من السهرة أراه قرارا صائبا أيضا، باعتبار أن المنتخب المستضيف عليه استغلال كافة الأشياء المتاحة له للإبقاء على النقاط الثلاث بميدانه، ستكون مباراة مهمة للمنتخبين، وسنحاول خلالها مقارعة أبطال إفريقيا، حتى وإن كانت الفوارق شاسعة بيننا.
* ماذا عن أرضية ميدان ملعب الجنرال سيني كونتشي التي قيل عنها الكثير ؟
الأرضية جيدة، وإن لم تكن كذلك، لما وافقت الهيئات المسؤولة على اعتمادها لاحتضان مباراة العودة أمام أبطال إفريقيا، صحيح أن حالتها كانت سيئة في بادئ الأمر، وهو ما تسبب في استقبالنا لمنتخب بوركينافاسو بالمغرب، ولكن بعد أعمال الصيانة عليها وعلى الملعب ككل، بات كل شيء على ما يرام، وسنخوض مواجهتنا المقبلة بميداننا، ما سيصب في صالحنا على عكس اللعب بملعب محايد.
* هل تمتلكون المقومات للإطاحة بالخضر ؟
منتخب الجزائر كبير، ومعروف على المستوى القاري والعالمي، دون نسيان بأنه بطل إفريقيا، ونحن سنحاول أن نخلق له المشاكل، خلال مباراة الإياب التي قد تكون نتيجتها حاسمة فيما تبقى من مشوار التصفيات، خاصة وأن الترتيب متقارب بعد نتائج الجولتين الأولى والثانية، نحن ليس لدينا ما نخسره في الجزائر، على أن نقدم كل ما نملك للبصم على نتيجة مفاجئة في لقاء الإياب، الذي سيلعب بمعطيات مغايرة، بداية بتوقيت اللقاء الذي تم ترسيمه في الأمسية في درجة حرارة مرتفعة، ما قد لا يصب في صالح لاعبي الجزائر، الناشطين في أوروبا.
* الجزائر تستهدف النقاط الست، ما تعليقك ؟
من حقهم استهداف النقاط كاملة، كما أنه من حقنا التطلع لإيقاف مسيرتهم الممتدة على مدار ثلاث سنوات كاملة، كرة القدم لا تعترف بالمنطق وسنلعب كامل حظوظنا، خاصة خلال مباراة الإياب التي ستلعب كما قلت لكم في معطيات مغايرة عن تلك التي سنجدها في الجزائر، على العموم سنحضر لهذا الموعد كما ينبغي، وسنسعى جاهدين للفوز الذي من شأنه أن يدخلنا التاريخ من أوسع الأبواب.
* إذن تتوعدون أبطال إفريقيا بالهزيمة في نيامي؟
صحيح أن المنتخب الجزائري لم ينهزم على مدار 29 مباراة متتالية، ولكن هذا لا يعني بأنه سيجد الطريق مفروشة بالورود في نيامي، بل على العكس تماما، سيصطدم بفريق متعطش للانتصار على بطل إفريقيا وإيقاف سلسلته الوردية.
* كيف وجدت مردود الخضر في لقاءي جيبوتي وبوركينافاسو ؟
كرة القدم الحديثة تتطلب معاينة المنافسين بدقة، وهو ما قمنا به خلال مباراتي جيبوتي وبوركينافاسو، حيث شاهدنا اللقاءين وحاولنا الوقوف على نقاط قوة وضعف أشبال المدرب بلماضي، فبالإضافة إلى امتلاكهم لخط هجوم ناري، دك شباك منتخب جيبوتي بثمانية أهداف كاملة، يحوزون على وسط ميدان عصري ودفاع صلب، وهو ما سيعقد مأموريتنا، ولو أننا متفائلين بعض الشيء، خاصة بعد الشوط الثاني المقدم أمام بوركينافاسو، حيث فقد المنتخب الجزائري السيطرة على مجريات اللقاء بالكامل.
* من هي الأسماء التي تثير إعجابك في المنتخب الجزائري ؟
المنتخب الجزائري يضم في صفوفه لاعبين من الطراز الرفيع، ينشطون في كبار فرق أوروبا، وهم بمثابة قدوة لنا كلاعبين أفارقة نجحوا في البصم على مشوار مميز في القارة العجوز، أنا سعيد بملاقاتهم في شهر أكتوبر بداية بمحرز، مرروا ببن ناصر وفغولي وماندي وبن سبعيني، وصولا إلى بلعمري، الذي يعجبني أسلوبه كثيرا.
حاوره: سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى