أعلن أمس، مدرب منتخب النيجر جون ميشال كافالي عن قائمة اللاعبين المعنية بمواجهة المنتخب الوطني يومي 8 و12 أكتوبر، لحساب تصفيات مونديال قطر، والتي ضمت 29 عنصرا، من بينهم 20 لاعبا ينشطون خارج النيجر، في بطولات إفريقية وأوروبية وأسيوية، حيث يصر التقني الفرنسي مثلما صرح به من قبل للنصر، على مباغتة أشبال بلماضي، خاصة في موقعة نيامي.
ومن خلال إلقاء نظرة على قائمة كافالي، فإن الملاحظة الأبرز، تتمثل في كون المدرب الفرنسي يصر على عامل الاستقرار في التشكيلة، بالنظر لكون جل العناصر تواجدت في التربص الأخير، إضافة إلى أن كل لاعبي وسط الميدان ينشطون في الخارج، وفي مقدمتهم لاعب نادي شيريف المولدوفي موموني دارنكوم، رغم أنه غاب عن مواجهة ريال مدريد الأخيرة في رابطة الأبطال، إضافة إلى كل عيسى سالو لاعب نادي روندير الدانماركي وزكاري أديبايور المنضم حديثا إلى نادي إنبي المصري.
وقرر التقني الفرنسي الاحتفاظ بتسعة لاعبين محليين فقط، من العناصر التي دخلت التربص التحضيري الأخير، بالعاصمة نيامي وكان عددهم 20 لاعبا.
جدير بالذكر، أن منتخب النيجر يصل هذا الثلاثاء إلى الجزائر العاصمة، قادما من نيامي مرورا بالعاصمة الفرنسية باريس.
حمزة.س

قائمة منتخب النيجر
الحراس: داوودا كاسالي( كاستينا يوناتيد نيجيريا)، نعيم فان أتنهوفين (راسينغ أندرليخت البلجيكي)، عومارو إيساكا (ناي الساحل النيجر) وقهار بوبكر (نادي القوات المسلحة النيجر).
المدافعون: هيرفي ليبوحي (نادي إيفيان الفرنسي)، سايدو بوبكر (درك النيجر)، سولاي سالمون (كاستينا يونايتيد نيجيريا)، ناصر غابرا (جمارك النيجر)، بورايما كاتكوري (جمارك النيجر)، إبراهيما جيبريلا (فريماد الدانمارك)، سوليمان زكاري (ليون دوشير فرنسا)، عزيز إبراهيم (جمار النيجر)، رزاق سايني (درك النيجر).
الوسط: محمد وانكوي (حوريا كوناكري)، عصمان ديابيتي (نادي المعيذر القطري)، بوبكر مجيد (نادي الشرطة العراقي)، يوسف داوودا، ماموني دارنكوم (شيريف مولدوفيا)، محمد صابو (النادي الإفريقي)، محمد علي، يوسف عمارو (نادي المنيستير تونس)، عيسى سالو (روندير الدانمارك).
المهاجمون: أمادو موتاري (نادي الفيحاء السعودي)، عيسى ابراهيم جيبريلا (أنقرا تركيا)، ماهمان سيسي (أوتوهو الكونغو)، زكاري أديبايور (إنبي مصر)، مارو بوبكر (نادي القوات المسلحة النيجر)، دانيال سوساح (إسلوتش بيلاروسيا)، ديباربي إبراهيما (جمارك النيجر).

الرجوع إلى الأعلى