تناغم وسط الميدان ونشاط الأروقة مصدر الخطر
لم ينتظر الطاقم الفني للمنتخب الوطني كثيرا، من أجل الشروع في الاستعداد لمباراة جولة ختام الدور الأول أمام منتخب مصر، خاصة وأن «الماجيك» يصر على ضرورة التأهل في المرتبة الأولى، لتفادي أي صدام قوي في الدور ربع النهائي.

وحسب المعلومات التي تحصلت عليها النصر، فإن بوقرة طلب من عناصره بعد العودة إلى مقر إقامتهم أمس الأول، متابعة مباراة مصر والسودان، كون الفرصة سانحة لمعاينة أشبال المدرب كارلوس كيروش قبل مواجهتهم غدا، في مباراة حاسمة لتحديد هوية متصدر المجموعة الرابعة.
وتابعت العناصر الوطنية مباراة الفراعنة من غرفها الخاصة، قبل أن تلتقي في اجتماع مع الطاقم الفني، للحديث عن نقاط قوة وضعف المنافس المقبل، ولو أن «الماجيك» ركز كثيرا على الانتصار، كون السعي وراء التعادل وانتظار الاحتكام للعب النظيف أو القرعة، قد يتسبب في إنهاء دور المجموعات في المرتبة الثانية.
ومن أهم النقاط التي ركز عليها بوقرة في حديثه لعناصره، هو أن المنتخب المصري دخل المباراتين الماضيتين بتشكيلتين مغايرتين، سيما وأن كيروش أجرى خمسة تبديلات كاملة في لقاء السودان، مقارنة بمواجهة لبنان الافتتاحية، وبالتالي فإن أهم عناصره قد تمت إراحتها تحسبا لمباراة الغد أمام الخضر.
ومن بين الأسماء التي لم تخض لقاء السودان، وستكون في أتم الجاهزية لموعد الغد، قائد وسط الميدان محمد مجدي أفشة، الذي سيشكل ثنائيا متميزا مع زميله في الأهلي المصري عمر السولية، فضلا على الهداف محمد شريف المرشح للمشاركة كأساسي، كونه المهاجم الأبرز في تشكيلة المنتخب المصري الأول.
ويرى بوقرة أن وسط ميدان الفراعنة من أبرز نقاط قوتهم، كون لاعبيه يتحكمون في إيقاع المباريات مهما كانت هوية المنافسين، ويحرمونهم من الكرة، كما أن الانسجام الموجود بين تركيبته، يشكل إضافة قوية لأشبال التقني البرتغالي، الذي يعول أيضا على قوة الأظهرة، خاصة لاعب الزمالك المصري أحمد أبو الفتوح، الذي كان وراء ضربة الجزاء في مباراة لبنان الافتتاحية، كما قدم أداء قوي أمام منتخب «صقور الجديان»، ما قد يدفع بوقرة لمطالبة بن عيادة بعدم المغامرة بالتقدم إلى الأمام.
وخاض المنتخب المصري مباراة لبنان بالتشكيلة التالية  محمد الشناوي، أكرم توفيق، محمود حمدي «الونش»، أحمد حجازي، أحمد أبو الفتوح، عمر السولية، حمدي فتحي، مصطفى فتحي، محمد مجدي أفشة، محمد شريف، ومروان حمدي، فيما جاءت تشكيلة المباراة الثانية أمام السودان على النحو التالي: محمد الشناوي، عمر كمال، محمود حمدي «الونش»، أحمد حجازي، أحمد أبو الفتوح، عمر السولية، أيمن أشرف، حسين فيصل، أحمد رفعت، أحمد سيد «زيزو»، ومروان حمدي.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى