إيمان خليف وإشراق شايب تحقّقان إنجازا تاريخيا
حقّقت أمس، الملاكمتان الجزائريتان إيمان خليف وإشراق شايب، انجازا تاريخيا بعد تأهلهما للدور نصف النهائي لبطولة العالم للملاكمة سيدات المقامة حاليا بمدينة اسطنبول التركية، لتضمن الجزائر ميداليتين برونزيتين على الأقل، وهي تعد سابقة في تاريخ الملاكمة النسوية الجزائرية، وستقام الأدوار نصف النهائية غدا الأربعاء 18 ماي.


وتأهلت ابنة تيارت ايمان خليف (63 كلغ)، للمربع الذهبي بعد تغلبها على نظيرتها اليونانية أولغا بافلينا بواقع (5-0)، لتأكد تألقها بعد تتويجها بالميدالية الذهبية في الطبعة 37من دورة سترانغا التي جرت شهر جانفي الفارط بالبرتغال.
وفي نفس الأمسية، حققت الملاكمة إشراق شايب (66 كلغ) ذات الانجاز ببلوغها المربع الذهبي عقب فوزها على البولونية كيليجسكا انيتا بنتيجة (3-2)، لتأكد أن تغلبها في الدور ربع النهائي على الكورية الجنوبية شوا اونغان بنتيجة (5-0) لم يكن صدفة.
وافتتحت فعاليات بطولة العالم النسوية للملاكمة يوم الأحد، بمشاركة قياسية بلغت 310 ملاكمات تمثلن 73 دولة منها الجزائر، وجرت المنافسة عبر 12 فئة وزنية.
يذكر أن مشوار الملاكمة رميساء بوعلام (50 كلغ)، توقف في الدور ثمن النهائي بعد خسارتها أمام التركية كاكيروقلو بوس ناز، كما أقصيت الملاكمة فتيحة منصوري (48 كلغ)، من الدور الأول بعد انهزامها أمام الفنزويلية كادينورو خاستايونيس (0-5).                                                              
فوغالي .ز

الرجوع إلى الأعلى