حظي قائد المنتخب الوطني رياض محرز، بدعم منقطع النظير من أسرة فريقه مانشيستر سيتي، بعد إضاعته لضربة جزاء مهمة أمام نادي ويست هام أمس الأول، ما تسبب في تأجل تتويج النادي السماوي بلقب "البريمرليغ".

محرز الذي أهدر ضربة جزاء في الأوقات الأخيرة من عمر اللقاء، تعرض لانتقالات من جماهير السيتي، التي كانت تأمل في حسم اللقب قبل الجولة الأخيرة، غير أن المدرب بيب غوارديولا سارع للدفاع عن لاعبه، شأنه في ذلك شأن المهاجم جاك غريليتش الذي ذكر جماهير السيتي، بالأهداف الحاسمة لقائد الخضر هذا الموسم، والتي بفضلها يتواجد الفريق في الصدارة ويقترب من حسم لقب جديد.
وخص غريليتش موقع "مان سيتي" الرسمي بتصريحات بخصوص ضربة الجزاء المهدرة، أين أعرب عن مساندته المطلقة لزميله، وفي هذا الصدد قال: "على الجميع تذكر عدد المرات التي أنقذنا فيها رياض محرز، سواء بركلات الترجيح أو الأهداف"، وأضاف ذات اللاعب: "لن نلوم أحدا أبدا بعد الفشل في الفوز على ويست هام وتأجل حسم اللقب، والجميع من حوله يتحمل هذه النتيجة، رياض ذلك النوع من الشخصيات التي ترفع رأسها بعد أي إخفاق، وتحاول النجاح وبصورة سريعة".
بالمقابل، أثنى التقني الإسباني على مستويات محرز هذا الموسم، مؤكدا أن تضييع ضربة الجزاء أمام ويست هام، برسم الجولة ما قبل الأخيرة من الدوري الانجليزي الممتاز، لن ينقص من قيمته شيئا، وهو الذي نجح في ترجمة جميع الركلات المتحصل عليها هذا الموسم، باستثناء الركلة الأخيرة، وقال غوارديولا لشبكة "سكاي سبورت"، بخصوص ما فعله قائد الخضر" "رياض كان خارقا للعادة هذا الموسم، وقد كنا جيدين إجمالا في ركلات الجزاء، وسجلنا غالبيتها"، وأضاف: "رياض تحمل مسؤوليته في مباراة ويست هام، وقام بتسديد الركلة الصعبة، ولكنه ضيعها للأسف".
ولمّح مدرب السيتي لمواصلة الاعتماد على محرز كأساسي رغم فشله في ترجمة ضربة الجزاء، وفي هذا الصدد قال: " في المباراة المقبلة سيتمكن رياض من التسجيل".
ويتصدر محرز قائمة أكثر اللاعبين مساهمة في تسجيل الأهداف مع النادي السماوي هذا الموسم، بعد أن هز شباك المنافسين في 28 مناسبة، بينما قدم 9 تمريرات حاسمة، وهذا خلال 46 مباراة لعبها بقميص السيتي.
وينتظر محرز مباراة الجولة المقبلة أمام أستون فيلا، من أجل حسم لقب الدوري الانجليزي الممتاز، لثالث مرة في مشواره الاحترافي.
ويتواجد محرز في الأشهر الأخيرة في وضعية نفسية غير مريحة، بعد توالي الصدمات، حيث ضيع فرصة التأهل للمونديال مع الخضر، كما عجز عن المرور إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال بعد خسارته القاسية أمام الريال، قبل أن يجد نفسه يضيع أهم ضربة جزاء في الموسم.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى