دخل مناجير من جنسية برتغالية في مفاوضات جادة مع رئيس وفاق سطيف عبد الحكيم سرار، بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي لتحويل وسط الميدان أحمد قندوسي إلى صفوف الأهلي المصري.
وقالت مصادر موثوقة للنصر إن الأمر يتعلق بالمناجير البرتغالي غوميز الذي كان لاعبا دوليا في منتخب «برازيل أوروبا»، سيعمل على إقناع سرار ببيع عقد اللاعب مقابل عائد مالي مهم، لاسيما وأن اللاعب أبدى رغبة كبيرة في الاحتراف، حتى يتسنى له طرق أبواب المنتخب الوطني الأول.
وبسبب الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها النادي، بسبب عزوف الشركات الاقتصادية عن التمويل، فإن سرار قد يضطر في النهاية إلى بيع اللاعب، من أجل استغلال قيمة التحويل في تسديد الديون العالقة على مستوى لجنة المنازعات، ما يسمح له بتأهيل اللاعبين الجدد قبل لعب لقاء الجولة الأولى من الموسم الجديد.
ومن الأسباب التي ستجعل سرار يوافق على رحيل قندوسي نحو الأهلي المصري أو فريق أجنبي آخر، هو اتفاقه مع اللاعبين الجدد ووكلائهم على تسوية الأجور الأولى، مباشرة عند العودة من التربص التحضيري المغلق المقام حاليا في منطقة حمام بورقيبة بتونس.
وبخصوص مستقبل اللاعب عبد الرحيم دغموم ، فقد اقتنع الأخير بفكرة البقاء في صفوف النادي لغاية نهاية تعاقده في شهر جوان من السنة المقبلة 2023، ما يسمح له بتغيير الأجواء دون الحاجة إلى وثيقة التسريح أو دفع الشرط الجزائي، والأكثر من ذلك فإن اللاعب يمتلك الحق القانوني في التوقيع لصالح أي فريق جديد، بداية من شهر جانفي القادم.
من جهة أخرى، كشفت مصادر موثوقة عن نية المدرب الأول حسام البدري في الاستغناء عن عدد من اللاعبين، لعدم اقتناعه بالإمكانيات التي أظهروها منذ انطلاقة التربص، حيث ومثلما تمت الإشارة إليه في السابق فإن الإدارة منحت التقني كامل الصلاحيات في ضبط التعداد النهائي.
وفي هذا الصدد، ذكرت هذه المصادر أن البدري لم يقتنع كثيرا بمستويات بعض الأسماء، مثل المدافع المغترب حساني، حيث ينتظر الإعلان عن قائمة المغادرين في القريب، حتى يتسنى لهم البحث عن فرق أخرى، توافق على ضمهم قبل نهاية فترة التحويلات الصيفية.
وقدم إلى مقر تربص النادي في تونس مهاجم نصر حسين داي أمين أكزيز، من أجل الدخول في التجارب تحت إشراف البدري، على أن يقرر هذا الأخير بشأنه مباشرة عند الوقوف على حقيقة مستواه في إحدى المباريات الودية. ويواصل المنتدب من مولودية سعيدة يوسف سراوي التدرب على انفراد بميدان الثامن ماي، بسبب منعه من مغادرة التراب الوطني بسبب عدم تسوية وضعيته اتجاه الخدمة الوطنية.
2.5 مليار تعويضات لمطراني وبوطيش
وتحصلت النصر على معلومة مؤكدة تفيد أن لجنة المنازعات، قد أصدرت في الساعات الماضية، أحكاما نهائية لصالح ثنائي الوفاق مطراني الزبير وبوطيش عبد القادر، حيث تقرر تسريحهما آليا من التعداد لعدم تسوية مستحقاتهما العالقة في الموعد المحدد، بالإضافة إلى إقرار حصولهما على تعويضات مالية تفوق 2.5 مليار في المجموع.
وكشفت مصادر للنصر، أن وسط الميدان بوطيش يتجه نحو الاحتراف في الدوري التونسي من بوابة نادي المنستير، والذي يشرف على تدريبه في الموسم الجديد التقني الصربي «داركونوفيتش»، هذا الأخير هو من تولى مهمة تدريب الوفاق في الجولات الأخيرة من نهاية الموسم.
وفي السياق ذاته، تنتظر الإدارة صدور الأحكام النهائية الخاصة بالمغادرين الآخرين، مثل جحنيط وقراوي، حتى يتم ضبط الرقم النهائي لقيمة ديون الوفاق اتجاه اللاعبين السابقين. ونظم مساء أمس، مجموعة من الأنصار وقفة أمام مقر النادي بحي «بومرشي»، في محاولة منهم معرفة الأسباب التي كانت وراء عزوف الشركات عن تقديم الإعانات لصالح النادي، ما جعل الإدارة الحالية بقيادة الرئيس سرار تهدد بالاستقالة من مهامها، في حال استمرار الوضع على حاله في قادم الأيام.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى