حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) يوم غد، موعدا لقرعة الدورين التمهيدي والثاني والثلاثين لمنافستي رابطة الأبطال وكأس الكنفدرالية الإفريقية، الخاصة بالنسخة الجديدة (2022-2023)، والتي ستسحب بمقر ذات الهيئة في العاصمة المصرية القاهرة، بداية من الساعة منتصف النهار.
وسيكشف الاتحاد القاري اليوم عن هوية الفرق المعنية بالأدوار التمهيدية، والتي لن تعرف مشاركة كل من شبيبة القبائل وشباب بلوزداد في هذا الدور، في انتظار تأكيد عدم تواجد كل من شبيبة الساورة واتحاد الجزائر في منافسة الكاف، بحكم أنهما يمتلكان رصيدا من النقاط قد يشفع لهما بتفادي دخول المنافسة القارية من هذا الدور.
ورسّم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مواعيد إجراء مباريات الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عندما أكدت هيئة الرئيس باتريس موتسيبي عبر بيان على موقعها الرسمي أن مباريات الذهاب للدور التمهيدي، تقام في الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر المقبل، على أن تلعب مواجهات الإياب ما بين 16 و 18 من نفس الشهر.
وأما بالنسبة لمباريات الذهاب للدور 32 من منافستي رابطة الأبطال وكأس الكاف، والتي ستعرف دخول ممثلي الجزائر بصفة رسمية، ويتعلق الأمر بشباب بلوزداد وشبيبة القبائل في رابطة الأبطال وشبيبة الساورة واتحاد الجزائر في كأس الكاف (في حال لم يشاركا في الدور التمهيدي) فستلعب في الفترة ما بين 7 و 9 أكتوبر القادم، فيما تجرى مباريات الإياب بعد أسبوع من ذلك، أي في الفترة ما بين 14و16 من ذات الشهر.
جدير بالذكر، أن شباب بلوزداد بطل الجزائر في النسخ الثلاث الماضية، يستهدف التتويج برابطة الأبطال، مثلما أكده مسؤولوه في التصريحات الأخيرة، بالنظر إلى التعاقدات النوعية التي قاموا بها، من خلال استقدام لاعبين في صورة إدريس سعدي وإسحاق بوالصوف ويوسف لعوافي.         حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى