يتجه المنتخب الوطني لمواجهة منتخب غانا شهر سبتمبر المقبل، في ثاني اختبار ودي بالنسبة لأشبال الناخب الوطني جمال بلماضي، بعد مباراة غينيا المقررة بتاريخ 24 من نفس الشهر بالجزائر.
وحسب آخر المعلومات، فإن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم جهيد زفيزف، قد توصل إلى اتفاق نهائي مع مسؤولي الاتحاد الغاني لبرمجة لقاء ودي في فترة التوقف الدولي المقبلة المبرمجة ما بين 19 و27 سبتمبر، في انتظار حسم باقي التفاصيل المتعلقة بزمان ومكان هذا الموعد، ولو أن هناك إشكال بسيط قد يتسبب في إلغاء هذه المواجهة المرتقبة، والمتعلق بالوكيل الذي كان وراء هذا الاقتراح.
وبعد العجز عن إيجاد منافسين من أوروبا وأمريكا اللاتينية، بسبب البرنامج المضبوط لجل الاتحادات تقريبا، تم التواصل مع رئيس الفاف الجديد، بخصوص ودية أمام المنتخب الغاني، بعدما تم تأكيد المباراة الأولى أمام غينيا، وتم الاتفاق مع "البلاك ستارز"، وأعطوا موافقتهم النهائية، بدليل المراسلات التي تمت بين الاتحاديتين، غير أن بعض الإجراءات المتعلقة بالوكيل قد أخرت ترسيم العملية.
وحتى إن كان بلماضي، يُمني النفس في التباري مع أحد المنتخبات العالمية في فترة التوقف الدولي المقبلة، كما سبق أن صرح به، فقد عبر في ذات السياق عن إعجابه بهوية المنافس، الذي سيكون معنيا بالمشاركة في مونديال قطر (غانا)، خاصة وأن مدرب المنافس استعان بعديد النجوم المتألقة في أوروبا، في شاكلة ثنائي أتلتيكو بيلباو الأخوين ويليامز، دون نسيان أسماء ناشطة في انجلترا، ما سيجعل ودية غانا اختبارا حقيقيا بالنسبة لبلماضي، الساعي للوقوف على إمكانات بعض العناصر الجديدة المتواجدة ضمن مخططاته، تحسبا للاستحقاقات المقبلة.
ومما لا شك فيه سيحاول الرجل الأول في مبنى دالي إبراهيم، على هامش تواجده بتنزانيا لحضور أشغال الجمعية العامة لـ"الكاف" ضبط كل التفاصيل الخاصة بوديتي غينيا وغانا، بالموازاة مع إصرار المدرب بلماضي على ضبط برنامجه بشكل نهائي، وهو الذي لم يعد يفصله عن المعسكر المقبل سوى أسابيع قليلة.              سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى