تسعى إدارة مولودية العلمة جاهدة لأجل إقناع مسؤولي رابطة أندية الهواة، باستقبال منافسيها في بطولة الموسم القادم بالملعب البلدي عمار حارش، دون أن تضطر إلى لعب مبارياتها خارج الديار.

وقالت مصادر موثوقة للنصر، إن مسيري «البابية» يريدون إقناع الرابطة باللعب في ميدان حارش من دون جمهور، مادام أن مدرجات هذا الملعب لا تسمح باحتضان مباريات بطولة القسم الثاني، حسب اللوائح الخاصة بالمنافسة، والتي تشترط أن تكون سعة المدرجات في حدود 3000 مناصر.
وتأمل إدارة «البابية» أخذ الموافقة الرسمية من الرابطة، خاصة وأن ملعب مسعود زوغار مغلق منذ ثلاث سنوات، بسبب الوضعية السيئة لأرضية الميدان المعشوشبة طبيعيا، في انتظار تخصيص غلاف مالي لإعادة التأهيل من جديد.
وحددت لجنة معاينة الملاعب التابعة لرابطة الهواة يوم الاثنين الماضي، لزيارة مدينة العلمة، لكن ذلك لم يحدث في النهاية، وذلك لغاية دراسة المقترح الجديد الخاص بالاستقبال في حارش دون حضور الجمهور.
وحسب مصدر مسؤول في النادي، فإنه في حال رفض الرابطة مقترح اللعب في حارش، فإن المولودية ستضطر حينها إلى اختيار ملعب «لهوى إسماعيل» في تاجنانت أو 20 أوت في البرج لاستقبال الضيوف في الموسم الجديد.
وكشف الكاتب العام للمولودية مانع بيقع، في حديث للنصر عن إحداث تغييرات طفيفة في جدول المباريات الودية، حيث قال إن التشكيلة تلاقي هذا السبت نادي آقبو بملعب 20 أوت بالبرج، ثم بعدها بيومين تواجه تشكيلة آمال وفاق سطيف بملعب الثامن ماي أو مركب «الباز»، على أن يتوجه وفد النادي منتصف الأسبوع المقبل إلى تيكجدة أو عنابة للدخول في التربص المغلق، مضيفا أنه تقرر إلغاء ملاقاة نجم مقرة هذا الأسبوع، بسبب عدم حصول الاتفاق حول الملعب المناسب لاحتضان اللقاء.
وكشفت مصادر موثوقة للنصر، عن حدوث اجتماع بين رئيس النادي الهاوي سمير رقاب وبعض من أعضاء مكتب النادي الهاوي وممثلين من المجلس الشعبي البلدي، حيث تم الاتفاق حول طريقة صرف إعانة البلدية بقيمة 5.5 ملايير سنتيم، من خلال التفاهم حول تسديد الديون القديمة بقيمة 1.3 ملايير سنتيم، وتسوية قروض أعضاء لجنة التسيير بقيمة إجمالية قدرها 3.5 مليار سنتيم.
ويأتي هذا اللقاء «المفاجئ» بعد إعلان الأعضاء الستة في مكتب الهاوي، تراجعهم النهائي عن سحب الثقة من رقاب.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى