أعلنت أمس، إدارة وفاق سطيف عن ضم وسط الميدان سراوي يوسف والمدافع شعبي إدريس لمدة ثلاثة مواسم كاملة، بعد حصول الأول (سراوي) على وثيقة تسريحه من لجنة المنازعات، نتيجة تأخر ناديه السابق مولودية سعيدة في تسوية مستحقاته المالية العالقة، ما جعله يرسم انضمامه بأبناء مدينة عين الفوارة، على اعتبار أنه كان يتدرب مع تشكيلة الرديف، بعد منعه من مغادرة التراب الوطني بسبب مشكلة الخدمة الوطنية، في حين أن الثاني (شعبي) فقد ذكرت الصفحة الرسمية للنادي في موقع "الفايسبوك" أن المدرب الأول حسام البدري قد اقتنع بإمكانياته البدنية والفنية، عقب الوقوف على مستواه الحقيقي في ودية العربي الكويتي، أين قرر التقني المصري الاحتفاظ به رسميا في تعداد الموسم الجديد.
وتنتظر إدارة الوفاق صدور الأحكام النهائية من قبل لجنة المنازعات، حتى يتسنى لها الإعلان عن بقية الصفقات الجديدة، حيث يتواجد حاليا بمقر التربص في مركب "المرادي" بمنطقة حمام بورقيبة، أربعة لاعبين على الأقل لم يتم الكشف عنهم من قبل الإدارة، بسبب التأخر في الحصول على وثيقة التسريح.
ولا يزال الرئيس عبد الحكيم سرار في اتصالات متقدمة مع عدد من اللاعبين من أجل ضمهم، خاصة وأن الطاقم الفني أكد سابقا حاجته إلى المزيد من الصفقات الجديدة، التي تسمح له بسد النقائص التي وقف عليها ولضمان الازدواجية في جميع المناصب.
وفي هذا الصدد، التحق لاعب اتحاد الشاوية عبد الرحمان بوغاشيش بمقر التربص، من أجل الخضوع للتجارب الفنية والبدنية تحت إشراف المدرب البدري، على أن يقرر الأخير مصيره عند لعب المباراة الودية المقبلة.
عودة الحديث عن المهاجم "زينغا"
لم ينجح الرئيس عبد الحكيم سرار في انتداب مهاجم صريح، بسبب الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها النادي، حيث تعثرت سابقا مفاوضاته مع عدة لاعبين، لعدم قدرته على منحهم التسبيق المالي قبل التوقيع على العقود.
يحدث هذا، في الوقت الذي طرأت في الساعات الماضية مستجدات حول وضعية وسط الميدان الكاميروني "زينغا"، حيث يسعى وكيل اللاعب إقناع إدارة ناديه الكاميروني بتسريحه بمبلغ رمزي، حتى يتمكن من الانضمام بصورة رسمية إلى صفوف الوفاق، خاصة وأن المدرب البدري أبدى رضاه بمستواه منذ انطلاق التربص.
وفي حال موافقة إدارة ناديه الكاميروني على طلب وكيل "زينغا"، فإن الأخير سينضم رسميا إلى صفوف الوفاق، مع تسريح المهاجم الإيفواري "رزاق حسن كايتا"، خاصة وأن التعداد يضم لاعبا أجنبيا آخر هو الليبي إبراهيم بودبوس.
من جهة أخرى، تقدم المدرب البدري بطلب إلى إدارة النادي حول تمديد فترة تربص حمام بورقيبة، لمدة لا تقل عن خمسة أيام، وذلك حتى يتسنى له الوقوف أكثر على حقيقة إمكانيات جميع اللاعبين، ثم الإعلان بعدها عن القائمة النهائية لتعداد الموسم القادم.
وحسب مصادرنا فإن الرئيس سرار لا يعارض فكرة التمديد، لكن سيدعو التقني المصري إلى ضرورة الإسراع في ضبط التعداد، حتى يتسنى للإدارة تسجيل اللاعبين في المنصة الرقمية للرابطة المحترفة، ثم استخراج الإجازات قبل انطلاق البطولة.
كما يرغب التقني المصري في لعب مواجهة ودية ثالثة غدا الاثنين، ما يسمح له بالشروع في ضبط التشكيلة الأساسية، التي سيعتمد عليها في لقاء الجولة الافتتاحية أمام اتحاد بسكرة بملعب "العالية".
وفي سياق منفصل، أعلن الرئيس سرار أن الثنائي دغموم وقندوسي سيحملان قميص الوفاق في الموسم الجديد، حيث قطع عهدا على نفسه بعدم تسريحهما رغم العروض الهامة من فرق وطنية وأخرى أجنبية.
وقال سرار إن وضعية الفريق تحتم الإبقاء على خدمات الثنائي المذكور، لاسيما وأن المدرب البدري أكد حاجته الماسة إلى خدماتهما في الموسم القادم، في سبيل تحقيق الهدف المسطر في احتلال مرتبة مع الأربعة الأوائل.
وأشارت مصادر من داخل الفريق أن سرار شرع في خطوات إعادة تقييم الرأسمال الحقيقي للنادي، مثلما أكد عليه في آخر ندوة صحفية فإنه من الضروري إعطاء القيمة الحقيقية لممتلكات النادي الهاوي، وذلك حتى يتسنى فتح رأس مال الشركة الرياضية أمام الراغبين في الاستثمار، بهدف ضمان مداخيل مالية جديدة في حال شراء الأسهم.
ولا يزال الرجل الأول في بيت الوفاق في رحلة البحث عن مؤسسات اقتصادية لتمويل الفريق، في ظل اقتراب موعد تسوية مستحقات اللاعبين وأعضاء الطاقم الفني، وفق الاتفاق الموقع بين الطرفين، عند العودة من التربص.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى