أعرب قائد المنتخب الوطني رياض محرز عن سعادته البالغة بإدراج اسمه ضمن قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2022 لأفضل لاعب في العالم، ولو أن الأخير تعوّد على التواجد ضمن القائمة الأولية التي تشمل أحسن 30 لاعبا.
وأفرجت مجلة "فرانس فوتبول" أمس الأول عن القائمة، التي شملت عددا من النجوم العالمية، يتقدمهم هداف ريال مدريد الإسباني كريم بن زيمة، المرشح الأبرز للظفر بهذه الجائزة، بعد موسمه الخرافي مع النادي "الملكي" المتوج معه بأربعة ألقاب كاملة، إلى جانب أسماء أخرى لامعة، في صورة مودريتش ومبابي وفينيسيوس ودي بروين وكريستيانو.
ونشر محرز صورته المتواجدة على مجلة "فرانس فوتبول" عبر كل صفحاته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك وأنستغرام وتويتر)، واضعا إيموجي المحبة والتصفيق، في إشارة إلى سعادته البالغة بالحفاظ على مكانته مع الكبار، وهو الذي بصم على موسم رائع مع مانشستر سيتي الانجليزي، بعد أن قاده للتتويج بلقب "البريمرليغ"، منهيا العام كأفضل هداف في الفريق برصيد 27 إصابة.
القائمة التي خلت من بعض نجوم الصف الأول، في صورة قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي وزميله السابق في نادي برشلونة الإسباني نايمار جونيور، شهدت تواجد أربعة لاعبين أفارقة يتقدمهم رياض محرز والدولي المصري محمد صلاح، فضلا عن هداف أسود التيرانغا ساديو ماني وحارس إشبيلية الإسباني ياسين بونو.
وسجل مدلل أنصار الخضر اسمه ضمن قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة في مشواره، وتم ترشيح محرز لنيل الجائزة لأول مرة عام 2016، بعد أدائه المبهر مع نادي ليستر سيتي الذي قاده لإنجاز غير مسبوق بالفوز بلقب "البريمرليغ" لأول مرة في تاريخ نادي "الثعالب"، حيث جاء في المركز السابع، متفوقا على نجوم كبار ناشطة في نوادي عملاقة كريال مدريد وبرشلونة، فيما احتل المركز العاشر في عام 2019، قبل أن يتراجع في الترتيب بشكل ملحوظ في آخر نسخة (2021)، ولئن كان ذلك مفهوما بسبب فشل ناديه في المنافسة أوروبيا.
ويتطلع محرز لإنهاء السباق في إحدى المراتب المتقدمة، خاصة وأنه بصم على موسم مثالي مع "السيتي"، في انتظار الإعلان عن النتائج يوم 17 أكتوبر المقبل، أين سيكون نجم ريال مدريد كريم بن زيمة الفائز بالكرة الذهبية بنسبة كبيرة جدا.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى