تلاقي مساء اليوم، تشكيلة وفاق سطيف الضيف جمعية الخروب بميدان الثامن ماي، في مباراة ودية تعتبر فرصة للطاقم الفني بقيادة المدرب المصري حسام البدري لتطبيق مختلف الخطط التكتيكية، ثم الوقوف على مدى تجاوب اللاعبين معها، تحسبا لبداية الموسم الرياضي الجديد، بداية من لقاء الجولة الافتتاحية أمام اتحاد بسكرة بملعب "العالية".
كما أن المواجهة تعتبر موعدا هاما لبعض العناصر المتواجدة في التعداد، والتي لا تزال تحت التجارب لتقديم مستويات جيدة، حتى تكسب رضا التقني المصري ثم التوقيع على العقود الاحترافية، قبل نهاية فترة التحويلات الصيفية بأيام معدودة، مثل المهاجم الإيفواري رزاق حسن كايتا، الذي سيكون على موعد مع اختبار حقيقي اليوم، للوقوف على مستواه الحقيقي، بمناسبة ودية جمعية الخروب.
وتعد مواجهة اليوم، الثالثة من نوعها منذ انطلاق التحضيرات الصيفية، حيث سبق لتشكيلة الوفاق في تربص حمام بورقيبة، ملاقاة نادي الاتحاد الرياضي فرنانة التونسي ثم العربي الكويتي.
واستأنفت أمس الأول، تشكيلة الوفاق التدريبات بملعب الثامن ماي، بعد انقضاء فترة الراحة التي استفاد منها اللاعبون، مباشرة عند عودتهم من تربص تونس.
وعرفت الحصة مشاركة بعض لاعبي صنف الآمال، ممن تقرر الاحتفاظ بخدماتهم في الفريق الأول، مثل صانع الألعاب صالح بوشامة والمهاجم يوسف فلاحي.
وفي سياق منفصل، واصلت إدارة النادي تقديم اللاعبين الجدد، ممن أمضوا رسميا على عقودهم، مثل الظهير الأيسر بلهوشات طارق القادم من أولمبي المدية، متعدد المناصب باسم شاوتي من مولودية وهران، المدافع تمريشت كوسيلة من نصر حسين داي والمهاجم القادم من شبيبة بجاية وليد زموم.
كما أعلنت الإدارة في الساعات الماضية فسخ التعاقد مع اللاعب المغترب شهر الدين بوخلدة، بناء على التقرير الذي رفعه المدرب البدري حول حقيقة مستواه في التربص الأخير بتونس، وهو ثاني لاعب يتم تسريحه بعد العودة إلى أرض الوطن، بعد وسط الميدان هشام شريف الوزاني.
وقال مصدر من الطاقم الفني، إن المدرب الأول حسام البدري سيعلن بداية الأسبوع المقبل، التركيبة النهائية لبطولة الموسم الرياضي الجديد، خاصة بعد الانتهاء مؤخرا من تقديم مجموعة من اللاعبين الجدد، مباشرة عند حصولهم على التسريح الآلي من قبل لجنة المنازعات أو نجاحهم في التجارب الفنية.
ويضم حاليا تعداد الوفاق 23 لاعبا في المجموع، على أن يتم التوقيع مع بقية المستقدمين لغلق القائمة النهائية المعنية بحمل قميص الوفاق في الموسم الرياضي 2022/2023.
ويهتم حاليا الرئيس عبد الحكيم سرار والمدير العام إبراهيم العرباوي، بتوفير السيولة المالية، من خلال التقدم بطلب الحصول على القروض، حتى يتسنى تسوية مستحقات المدربين واللاعبين، بعد الاتفاق على تسديد الشطر الأول من المستحقات مباشرة بعد العودة من تربص تونس.
وحرص سرار على تسوية ديون لجنة المنازعات اتجاه اللاعبين السابقين، بعد التنازل عن مستحقات البث التلفزيوني، أملا في الحصول على إجازات اللاعبين الجدد قبل انطلاق البطولة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى