تسابق إدارة وفاق سطيف الزمن لضبط التعداد النهائي للموسم الرياضي الجديد 2022/2023، بعد أسابيع من عملية الغربلة، خاصة وأن النادي اعتمد في التحويلات الصيفية على إستراتيجية انتداب اللاعبين الشبان المغمورين، قبل إخضاعهم للتجارب الفنية والبدنية تحت إشراف الطاقم الفني.
وتحوز النصر على معلومات، تفيد أن المدرب حسام البدري، قد طلب من إدارة النادي تسريح الثنائي الإفريقي الكاميروني زينغا والإيفواري كايتا، لعدم اقتناعه بإمكانياتهما، مع الاحتفاظ في نفس الوقت بخدمات وسط الميدان الكاميروني دوفال وايبو القادم من نادي المدينة الليبي.
وبالرغم من حصول زينغا في الساعات الماضية على وثيقة تسريحه مجانا من النادي الكاميروني، غير أن البدري لم يقتنع كثيرا بمستواه، داعيا الإدارة في نفس الوقت التخلي عن خدماته.
كما أكدت ذات المصادر، تعذر قدوم المهاجم البورندي "سودي عبد الله" إلى أرض الوطن، وبالتالي استبعاد انضمامه الرسمي في صفوف الوفاق، ما جعل الرئيس سرار في ورطة حقيقية، بسبب إصرار الطاقم الفني على انتداب مهاجم جديد من جنسية إفريقية، وهو ما جعل سرار يسارع لإقناع مهاجم ينشط في الدوري النيجيري، بالتوقيع في صفوف النادي إلكترونيا، في انتظار قدومه نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل.
ولم يستبعد ذات المصدر إبعاد البدري أحد اللاعبين المغتربين، لعدم اقتناعه كثيرا بإمكانياته منذ التحاقه، في انتظار الإعلان هذه الساعات عن القائمة النهائية للاعبين، أين وجد التقني المصري صعوبات كبيرة لتحديد التشكيلة التي سيعول عليها في الموسم الجديد، وهذا راجع بالدرجة الأولى إلى اعتماد إدارة الوفاق إستراتيجية انتداب اللاعبين الشبان، ثم إخضاعهم للاختبارات تحت إشراف الطاقم الفني، دون التعاقد مع الأسماء المعروفة، بسبب الأزمة المالية الصعبة التي يمر بها النادي.
وفي سياق منفصل، فازت أمس الأول تشكيلة الأكابر في المباراة التطبيقية أمام صنف الآمال، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، حيث سجل القادم من مولودية سعيدة سراوي يوسف الثنائية، محققا بذلك نقاط إضافية عند المدرب البدري، لاسيما وأن الأخير لم يسبق له متابعته عن قرب، بعد منعه من مغادرة التراب الوطني بسبب الخدمة الوطنية.
وشهدت المباراة تعرض المدافع شبور إلى إصابة خطيرة على مستوى الفك، استدعت منه الخضوع يوم أمس إلى فحوصات طبية معمقة بإحدى العيادات الخاصة.
وحسب مصدر من الطاقم الطبي، فإن اللاعب لن يشارك رسميا في مواجهة اتحاد بسكرة، ضمن الجولة الافتتاحية من بطولة الموسم الجديد، وبالتالي يرتفع عدد الغائبين إلى اثنين، باحتساب المخضرم عبد المومن جابو المصاب أيضا.
ومباشرة بعد حصوله على التسريح الآلي من لجنة المنازعات، انضم صانع ألعاب صنف الرديف جميل بلعابد إلى صفوف نادي المنيستير التونسي، وذلك بطلب من المدرب الصربي "داركونوفيتش"، الذي يعرف إمكانات اللاعب جيدا، بحكم أنه دربه الموسم الفارط في الوفاق.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى