ستعطى إشارة انطلاق البطولة الوطنية للكرةالطائرة (رجال) للموسم الكروي «2022-2023» غدا الجمعة بمشاركة 20 ناديامقسمين على مجموعتين، تضم كل مجموعة 10 أندية، من بينها نادي برج بوعريريج،حامل اللقب الوطني منذ موسم 2014.
 وبالنسبة للموسم الجديد قررت الاتحادية الجزائرية للعبة اعتماد نفس صيغة الموسم الماضي ب 20 ناديا مقسمين على مجموعتين (وسط-شرق) و (وسط-غرب)، على أن تتأهل، عقب المرحلة الأولى للمنافسة التي ستلعب ذهابا و إيابا، الأندية الأربعة الأولى عن كل مجموعة ستلعب دورة اللقب، بينما تتنافس الأندية الأخرىعلى البقاء.
و التغيير الوحيد الذي طرأ هذا الموسم يتمثل في إمكانية الأندية باستقدام لاعبين و مدربين أجانب، بعد المصادقة على هذا القرار، خلال الجمعية العامة الاستثنائية المنعقدة يوم السبت الماضي في جلسة طارئة.
تركيبة مجموعتي القسم الوطني الأول
n مجموعة وسط-شرق:
 نادي برج بوعريريج - جمعية أولا عدوان - ناصرية بجاية - وفاق تاجنانت - أولمبي الميلية - مشعل بجاية - نجم سطيف - وفاق عين أزال - جيل باتنة - نجم العلمة
n مجموعة وسط-غرب:
 وداد تلمسان - مولودية الجزائر - جمعية الشلف – جمعية البليدة - رائد أرزيو - جمعية إغرام - رياضة المسيلة - نصر حسين داي – أولمبي القصر - جمعية مسلمون.                                   ق.ر

الرجوع إلى الأعلى