قال أتو أدو مدرب منتخب غانا إنه لا يهتم بأزمة رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف مانشستر يونايتد. ويلتقي منتخب غانا منافسه البرتغال في الجولة الأولى في المجموعة الثامنة، ببطولة كأس العالم.
وكشف أمس، أدو في المؤتمر الصحفي أنه لم يهتم بهذه الأنباء على الإطلاق، وكل تركيزه على مباراة البرتغال التي ستكون قوية وصعبة، حيث أشار إلى أنه يتشرف بأنه خاض كأس العالم كلاعب مع منتخب غانا عام 2006، والآن هو مدرب "النجوم السوداء".
كما أوضح مدرب "البلاك ستارز" أن الكرة الأفريقية تتميز الآن بوجود مدربين من القارة السمراء في جميع المنتخبات المشاركة في المونديال، مؤكدا أن "المدرب الوطني يستطيع نقل مشاعره للاعبين"، مشيرا  إلى أن المدرب الأفريقي يستحق أن يتواجد في دوريات العالم، موضحا أن تحقيق النتائج الإيجابية في كأس العالم، بالنسبة للمنتخبات الأفريقية يحتاج إلى مرحلة بناء ستستغرق وقتا طويلا.
من جهة أخرى، أوضح أودو أن تواجد لاعبين من أصول أفريقية في المنتخب البرتغالي، هو أمر متكرر مع كل منتخبات العالم مثل الأسطورة إيزيبيو.
وأكد أن إضافة لاعبين جدد صغار السن للمنتخب الغاني بجانب بعض اللاعبين العائدين بعد فترة "الهدف منه الاستفادة من قدراتهم".
وعن مهاجمه إيناكي ويليامز نجم أتلتيك بيلباو أكد أنه "لاعب جديد وانضم لنا في سبتمبر الماضي، وهو هداف قوي ويتحرك بسرعة وذكاء في الملعب ويملك شخصية إيجابية".

الرجوع إلى الأعلى