يحتضن بداية من الساعة الثانية بعد الزوال ملعب المدينة التعليمية، المباراة الافتتاحية للمجموعة الثامنة، والتي تجمع بين منتخبي الأورغواي وكوريا الجنوبية، في ثاني مواجهة بين المنتخبين في المونديال، حيث سبق وأن التقيا في مونديال إيطاليا 1990، عندما فازت الأورغواي بهدف وحيد سجله دانييل فونسيكا، ثم عاد المنتخبان للتباري مجددا في مونديال جنوب إفريقيا 2010، وكان ذلك في الدور 16، أين فاز أيضا المنتخب "السماوي" بهدفين مقابل هدف بفضل سواريز الذي وقع ثنائية، وهو الذي سيكون حاضرا في موعد اليوم.
ويمتلك منتخب الأورغواي أفضلية معنوية، وحتى من ناحية الزاد البشري في وجود عناصر الخبرة في صورة كافاني وغودين سواريز، خاصة وأنهم تواجدوا في المونديال الأخير، الذي عرف مغادرتهم من الدور ربع النهائي أمام البطل فرنسا بهدفين دون رد.
في المقابل، يطمح منتخب كوريا الجنوبية التي تشارك في نهائيات كأس العالم للمرة العاشرة على التوالي و11 في تاريخها، للوصول إلى أدوار متقدمة في المونديال، كما فعلت في نسخة 2002 التي استضافتها على أرضها مشاركة مع اليابان.
ويقود منتخب كوريا المدرب البرتغالي باولو بينتو، الذي أكد رغبته في إحداث مفاجآت في المونديال، والذهاب بعيدا في الأدوار الإقصائية، رغم أن مشواره في دور المجموعات، لن يكون سهلا في وجود منتخبات البرتغال وغانا والأورغواي.
وأما المباراة الثانية من هذه المجموعة، فتقام بملعب 974 بداية من الساعة الخامسة مساء وتجمع بين البرتغال وغانا، أين سيحاول منتخب البرتغال تأكيد النوايا، كونه أحد أبرز المرشحين لحصد لقب مونديال قطر، أين يعول على الثنائي رونالدو ولياو.
وأما منتخب غانا، فيسعى إلى استثمار التغييرات الهائلة في صفوفه قبل كأس العالم، ومحاولة حصد نقاط المباراة من أجل وضع قدميه على الطريق الصحيح نحو التأهل عن هذه المجموعة.
ويشارك منتخب غانا في المونديال، بقائمة تضم أصغر متوسط أعمار للاعبين، حيث ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن منتخب "بلاك ستارز" هو المنتخب صاحب أصغر متوسط ​​أعمار في بطولة كأس العالم 2022، بمتوسط ​​25 سنة و108 أيام، متفوقا في هذا التصنيف على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية (25 سنة و214 يوما)، ومنتخب إسبانيا (25 سنة و312 يوما) ومنتخب الإكوادور (26 عاما و24 يوما).
وفاز منتخب غانا مؤخرا على نظيره المنتخب السويسري بنتيجة 2 / 0 في المواجهة الودية التي جمعتهما على ملعب آل نهيان في الإمارات ضمن استعدادات الفريقين لخوض نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

البرنامج
سا14:  الأورغواي - كوريا الجنوبية
سا17: البرتغال - غانا

الرجوع إلى الأعلى