اقتطع عشية أمس، منتخبا هولندا والسنغال بطل قارة إفريقيا تذكرة العبور إلى الدور الثاني من مونديال قطر عن المجموعة "أ"، بعد نجاحهما في إحراز الانتصار في مواجهتي اليوم الثالث والأخير من الدور الأول.
وحصد منتخب هولندا بطاقة التأهل لثمن النهائي بعد الفوز على منتخب قطر بهدفين نظيفين، في مواجهة احتضنها ملعب "البيت"، أنهى خلالها أشبال المدرب لويس فان غال الشوط الأول متقدمين بفضل هدف كودي جاكيو في الدقيقة 26، قبل أن يؤمن زميله دي يونغ المكسب بهدف أخر، سجل مع بداية المرحلة الثانية من المباراة (د49)، ليرفع المنتخب البرتقالي رصيده إلى سبع نقاط نال بها صدارة هذا الفوج، فيما أنهى المنتخب القطري مشواره في البطولة خالي الوفاض ودون نقاط.وفي المواجهة الثانية، حسم منتخب السنغال بطل قارة إفريقيا تأهله لثمن بالفوز بنتيجة (2-1) ضد الإكوادور، في لقاء أقيم على أرضية ملعب "خليفة الدولي".
وافتتح منتخب "أسود التيرانغا" باب التسجيل في المرحلة الأولى عن طريق  إسماعيلا سار من ركلة جزاء في الدقيقة 44، غير أن منتخب الإكوادور عاد في المرحلة الثانية وعادل النتيجة في الدقيقة 68، بواسطة لاعبه مويسيس كايدسيو، لينتفض  كاليدو كوليبالي ورفاقه سريعا ويتمكنوا من استرجاع الأسبقية وتأشيرة التأهل بهدف وقع في الدقيقة70.
وبهذا الانتصار رفع المنتخب السنغالي رصيده إلى 6 نقاط، في وصافة المجموعة الأولى، ليرافق المتصدر المنتخب الهولندي، بينما تجمد رصيد الإكوادور عند 4 نقاط في المركز الثالث مودعا البطولة.
ويعتبر إنجاز منتخب "أسود التيرانغا" الثاني من نوعه في نهائيات كأس العالم، حيث لم يسبق للمنتخب السنغالي أن تأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم سوى مرة وحيدة كانت في مونديال 2002 باليابان وكوريا.

 

الرجوع إلى الأعلى