يواجه سهرة اليوم، المنتخب الأرجنتيني عقبة جديدة في مشواره بكأس العالم، حينما يلاقي نظيره الأسترالي، على ملعب أحمد بن علي، لحساب الدور 16، في مواجهة سيدخلها رفقاء ميسي بشعار الحذر مطلوب، لتفادي أي مفاجآت غير سارة، مثلما حدث في لقاء السعودية في الجولة الأولى، عندما انهزم أشبال سكالوني بهدفين مقابل هدف.
واعترف ميسي، عقب التأهل للأدوار الإقصائية في المونديال أن السقوط أمام المنتخب السعودي، كان بمثابة «لكمة تلقاها الفريق في الوقت المناسب في البطولة»، قبل استعادة التوازن في مباراتي المكسيك وبولونيا، وهو ما يجعل قائد منتخب «التانغو» يطمح في لقاء السهرة لهز الشباك للمرة الثالثة في مونديال قطر، بعدما سجل هدفا من ركلة جزاء في شباك السعودية، قبل أن يضيف هدفا آخر في مرمى المكسيك، كما يبحث ميسي عن تسجيل هدفه التاسع في مشواره الحافل بكأس العالم، على أمل المساهمة في الظهور بدور ربع النهائي للمرة الرابعة خلال النسخ الخمس الأخيرة في البطولة، التي توج بها عامي 1978 و1986.
ويحاول المنتخب الأرجنتيني تجنب سيناريو خروجه من دور 16، الذي حدث في النسخة الماضية على يد منتخب فرنسا، حيث يدرك أشبال سكالوني أن المنتخب الأسترالي، لن يكون صيدا سهلا، خاصة بعد قوة الدفع التي حصل عليها بصعوده للأدوار الإقصائية للمرة الثانية في تاريخه، وهو ما جعل ميسي يحذر من هذه المواجهة، عندما قال: «يمكن لأي شخص أن يهزم أي فرد، كل شيء متساوي، وينبغي علينا أن نظهر بأفضل صورة أمام أستراليا».
وحجز منتخب أستراليا، مقعده في دور 16، بعدما حل في المركز الثاني  بجدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف خلف منتخب فرنسا، وهو ما جعل طموح أشبال غراهام أرنولد يكبر، وجعلهم يؤمنون بقدرتهم على تحقيق المفاجأة والتأهل لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخهم، رغم صعوبة المهمة التي تنتظرهم.
وأكد مدافع منتخب أستراليا ميلوش ديغينيك، أن مواجهة ميسي، الذي يعتبر نجمه المفضل، لن تمنعه من محاولة التفوق عليه للوصول لدور الثمانية. وستكون هذه هي المواجهة الرسمية الرابعة بين الأرجنتين وأستراليا، لكنها الأولى بينهما في كأس العالم، حيث سبق أن التقيا في الملحق العالمي للصعود لمونديال 1994. وتعادل المنتخبان بهدف لمثله في أستراليا ذهابا، قبل أن ينتزع منتخب الأرجنتين، فوزا صعبا 1-0 في الإياب على ملعبه.
وتجدد الموعد بين المنتخبين ببطولة كأس القارات 2005 في ألمانيا، حيث خطف المنتخب الأرجنتيني، فوزا مثيرا 4-2 من نظيره الأسترالي.
ق.ر

الرجوع إلى الأعلى