سارع عدد من نجوم المنتخب الوطني إلى التعبير عن تضامنهم مع ضحايا الزلزال الذي هزّ أمس تركيا وامتدت أثاره حتى إلى الدول العربية، على غرار سوريا.
واهتز العالم أمس، على وقع أخبار زلزال ضرب أنحاء عدة من تركيا وسوريا، وأسفر عن سقوط آلاف القتلى وآلاف الجرحى، حيث صنف كأعنف زلزال بتاريخ تركيا الحديث، لما خلفه من دمار هائل وحصد أرواح عدد كبير من الأشخاص.
ونشر كل من قائد الخضر، رياض محرز ومهاجم نادي نانت أندي دولور، وأيضا كل من إسماعيل بن ناصر وسفيان فيغولي، تغريدات عبر الموقع التفاعلي "تويتر" عبروا من خلالها عن تضامنهم مع الدول المتضررة، وكذا ضحايا هذه الكارثة الطبيعية، مبدين تعاطفهم الكبير مع مختلف عائلات الدول التي مسها هذا الزلزال، حيث كتب في هذا الخصوص متوسط ميدان أسي ميلانو بن ناصر: " نفكر في إخواننا وأخواتنا في تركيا وسوريا، ورحم الله الموتى، وألهم أحباءهم الصبر".
وأعلن نادي إسكندرون سبور، الناشط في دوري الدرجة الثالثة التركي، عن أن اثنين من المدربين في النادي يتواجدان تحت الأنقاض وينتظران المساعدة العاجلة، جراء الزلزال المدمر، وفق ما جاء عبر موقع " ﭬول" الرياضي.
وإلى جانب ثنائي نادي إسكندرون سبور، تم الكشف عن تواجد حارس المرمى أحمد أيوب تركسلان، الذي يلعب في نادي مالاتيا سبور، أحد فرق الدرجة الثانية، تحت الأنقاض في وقت أشارت مواقع أخرى إلى العثور على جثته.
كما كشف موقع " سكاي نيوز"عربية، عن وفاة اللاعب الدولي السوري السابق نادر جوخدار، إثر انهيار منزله في مدينة جبلة.
وكتب الاتحاد السوري في حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك": "الاتحاد العربي السوري لكرة القدم يتقدم بأحر العزاء لأسرة نجم منتخب سوريا الأسبق نادر جوخدار ولعائلات ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد فجر الاثنين، ويتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين".
كما أكدت تقارير إعلامية تركية، أن لاعب نادي هاتاي سبور، الغاني كريستيان أتسو، لا يزال مفقودا، شأنه شأن المدير الرياضي للنادي "تانر سافوت".
جدير ذكره أن الدوري التركي، يضم عدة أسماء جزائرية، على غرار أحمد توبة وسفيان فغولي وحسام الدين غشة ورشيد غزال وزين الدين فرحات ومهدي بوجمعة.                       ق - ر

الرجوع إلى الأعلى