توج الدراج الفرنسي بول هينكين (نادي نيس متروبول كوت دازور)، بطواف الجزائر الدولي للدراجات 2023، عقب المرحلة العاشرة والأخيرة للمنافسة التي جرت يوم الخميس، بين مدينتي بجاية وتيزي وزو على مسافة 122 كلم، والتي عادت للدراج الجزائري يوسف رقيقي من «نادي ترنقانو الماليزي» الفائز بثلاث مراحل للطواف.
وصرح رقيقي بعد نهاية السباق وقال:«أنا سعيد بإنهاء طواف الجزائر بانتصار في تيزي وزو. كانت المرحلة صعبة للغاية ميزها ضغط شديد، لكن فريقي نجح في توفير أحسن الظروف لتحقيق الفوز».
وفي ختام المرحلة الـ10 والأخيرة، احتفظ الفرنسي بول هينكين بالقميص الأصفر للمتصدر في الترتيب العام،  وتوج بطواف الجزائر بتوقيت 26سا 42 د و 35 ج.م، كما احتفظ بالقميص الأبيض الممنوح لأحسن دراج لصنف الآمال دون (23 سنة).
وصرح المتوج بطواف 2023 قائلا :«أنا سعيد جدا بتتويجي بطواف الجزائر في أول مشاركة لي والتي كانت ناجحة رياضيا وثقافيا. لقد اكتشفت بلدا وشعبا مضيافا، إنها سعادة كبيرة بالنسبة لي.
وعاد القميص المنقط لأفضل متسلق للأريتيري ييمان داويت. من جهته نال نادي مجد القرارة الجزائري لقب أحسن فريق للطواف.
وشارك في طواف الجزائر -2023، ممثلو 12 بلدا : فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، هولندا، رومانيا، أريتيريا، العراق، تونس، ماليزي، سلطنة عمان والجزائر (البلد المنظم)
rrقالوا بعد ختام المرحلة
 العاشرة  والأخيرةrr
lيوسف رقيقي الفائز بالمرحلة الأخيرة
«أنا سعيد بهذا الفوز في تيزي وزو حيث كانت مرحلة صعبة ميزها ضغط شديد على المتسابقين، ورغم أني أنهيت الطواف بعيدا في الترتيب العام، إلا أن مردودي كان إيجابيا في مشاركتي في طواف الجزائر من خلال تحقيقي لثلاثة انتصارات، أتمنى أن تكون مشاركتي في النسخة المقبلة لطواف الجزائر بنفس النجاح.
lبول هينكين الفائز بالقميصين الأصفر لأحسن متسابق
«أنا سعيد جدا بتتويجي بطواف الجزائر في أول مشاركة لي والتي كانت ناجحة رياضيا وثقافيا. لقد اكتشفت بلدا وشعبا مضيافا. إنها سعادة كبيرة بالنسبة لي. في المرحلة الأخيرة للطواف، استفدت من مساعدة كبيرة لزملائي الذين أحسنوا تسيير السباق حتى خط الوصول، دون تضييع وقت عن المنافسين».
lحمزة ياسين صاحب القميص الأخضر
 «كان الطواف ناجحا بالنسبة لي و لفريقي بحصيلة إيجابية. أنهيت الطواف بالفوز بأربع مراحل و بالقميص الأخضر, سأواصل العمل بقوة لتحقيق انتصارات أخرى في المنافسات المقبلة من أجل حصد أكبر عدد ممكن من النقاط تحسبا لأولمبياد-2024 بباريس. أشكر الجمهور الجزائري الحاضر بقوة لتشجيعنا طوال مراحل الطواف».
lالإريتيري يامان داويث صاحب
القميص المنقط
«كان الطواف شديد التنافس بمسالك مختلفة من مرحلة لأخرى، ما جعلنا نبذل كل ما لدينا لتحقيق الفوز بالمرحلة، وهو ما لم نتمكن من تحقيقه. من جهة ثانية فإن القميص المنقط يعد نجاحا كبيرا بالنسبة لي. وأتمنى أن نحقق نتائج أفضل في النسخة المقبلة».
ق - ر

الرجوع إلى الأعلى