قاد ثنائي المنتخب الوطني إسلام سليماني وبلال براهيمي نادييهما أندرلخت البلجيكي ونيس الفرنسي على التوالي، للتأهل إلى الدور ربع النهائي من منافسة المؤتمر الأوروبي، بعد تسجيلهما لهدفين حاسمين في مرمى كل من فياريال وشيريف المولدافي على التوالي، ليؤكدا بذلك جاهزيتهما التامة لمباراتي النيجر (الذهاب يوم الخميس)، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكان كوت ديفوار 2024.
سليماني الذي حلّ بديلا في مباراة ملعب «السيراميكا»، كان دخوله موفقا، حيث استطاع خطف هدف في الوقت المناسب، مكّن ناديه من اقتطاع بطاقة التأهل للدور المقبل، ليؤكد بذلك نجاعته الكبيرة، وهو الذي وقع قبل أيام قليلة هدفين في البطولة المحلية، بينما قدم بلال براهيمي مستوى رائعا أثبت من خلاله عودته القوية، وهو الذي سجل هدفا من عمل فردي ممتاز انطلق من وسط الميدان.
ومما لا شك فيه، سيلتحق سليماني وبراهيمي بتربص المنتخب الوطني، المقرر انطلاقته هذا الإثنين بمعنويات مرتفعة، خاصة بالنسبة للهداف التاريخي للخضر، المعول عليه لقيادة الخضر لانتصارين جديدين سيضمنان رسميا التأهل للكان.
جدير بالذكر، أن مباراة نيس وشيريف المولدافي، عرفت بقاء بوعناني في كرسي الاحتياط، وغياب لاعبي المنتخب الوطني الآخرين يوسف عطال وهشام بوداوي، بسبب معاناة الأول من إصابة على مستوى الفخذ، وشعور الثاني بآلام على مستوى الخصر.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى