كشف أمس، الناخب الوطني بلماضي عن القائمة المعنية بمواجهتي النيجر، لحساب تصفيات «كان كوت ديفوار»، والتي عرفت تواجد ستة أسماء جديدة، ويتعلق الأمر بكل من مدافع وولفرهامبتون ريان آيت نوري، ومدافع نادي نانت جوان حاجم، والمفاجأة كيفين فان دين كيرخوف (قيطون)، إلى جانب استدعاء مدافع اتحاد الجزائر زين الدين بلعيد، ومهاجم نادي تولوز فارس شعيبي، إلى جانب مهاجم نادي نيس بدر الدين بوعناني.
ولم تعرف قائمة 25 لاعبا تواجد اسم حسام عوار، رغم أن متوسط ميدان ليون، مؤهل للمشاركة بشكل طبيعي مثلما أعلنه في حواره مع الفاف، إلا أن مصادر موثوقة كشفت للنصر، أن مدرب الخضر وافق على طلب عوار، والمتمثل في تأجيل موعد ظهوره الأول، إلى غاية استعادته أفضل مستوياته.
وفضل الناخب الوطني استبعاد الحارس مبولحي، رغم مشاركاته باستمرار مع ناديه السعودي، غير أن تراجع مستواه في الفترة الأخيرة، كلفه الغياب، في رسالة مشفرة مرره له بلماضي، الذي استدعى الثلاثي زغبة وأوكيدجة وماندريا.
  كما أن المدافع المحوري بدران خارج الحسابات، رغم استعادته نسق المباريات، إلا أن بلماضي فضل عليه مدافع اتحاد الجزائر بلعيد، والذي يعتبر العنصر الوحيد الناشط في البطولة المحلية، وكانت النصر قد تحدثت في أعدادها السابقة عن الإعجاب الكبير من طرف مهندس التتويج بالنجمة الإفريقية بإمكاناته، إلى درجة أنه وضعه ضمن «القائمة المختصرة» للمدافعين المحوريين.
يحدث هذا، في الوقت الذي حرمت الإصابة يوسف عطال من حضور التربص، رغم أن الناخب الوطني، انتظر إلى غاية آخر لحظة للتأكد من لحاقه بمباراتي النيجر من عدمه، قبل أن يضطر لاستدعاء ظهير أيمن نادي باستيا كيرخوف لأول مرة، وذلك بعد استخراجه جواز السفر يوم الأربعاء الماضي فقط، وسيكون إلى جانبه على الرواق الأيمن ليريس.
أما المهاجم بن رحمة فقد ذهب ضحية «استقدام» شعيبي الذي ينشط في نفس منصبه، دون أن ننسى وجود بلايلي الذي جدد فيه الناخب الوطني الثقة، على عكس ما أشيع في المواقع الفرنسية، وهو ما يعني تحول مهاجم ويست هام إلى خيار ثالث على الأقل، والحال كذلك بالنسبة لبلقبلة الذي ذهب ضحية عودة متوسط الميدان عبد القهار قادري، ما يشعل المنافسة في وسط الميدان، بالنظر إلى الأسماء الموجودة، في انتظار تسجيل عوار لأول ظهور له.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى