أكد مصدر موثوق للنصر، أن الناخب الوطني قد يترك يوسف بلايلي احتياطيا في مباراة اليوم أمام منتخب النيجر كإجراء احترازي، وهو الذي غادر مباراة فريقه الأخيرة مصابا.
ورغم أن ابن الباهية وهران قد تدرب مع المجموعة بشكل عادي في اليومين الماضيين، إلا أن جمال بلماضي قد يلجأ إلى إراحته في لقاء الذهاب، على أن يكون حاضرا في مباراة الإياب بملعب رادس في تونس.
وأكدت الكشوفات التي أجراها بلايلي عند التحاقه بمركز سيدي موسى عشية الاثنين، جاهزيته لمباراتي النيجر، في ظل تخلصه التام من الإصابة الخفيفة، التي اضطرته لمغادرة أرضية الميدان في آخر مباراة لناديه في "الليغ 1".
وكانت المخاوف تحوم حول إمكانية تضييع بلايلي للمباراة الأولى المقررة سهرة اليوم بملعب نيسلون مانديلا، غير أن الفحوصات الجديدة التي قام بها أكدت عدم معاناته من أي شيء خطير، ولئن كان الناخب الوطني قد فضل في أول تمرين عدم المغامرة به، استجابة لطلب الطاقم الطبي لنادي أجاكسيو الذي حرص على ضرورة التعامل مع الحالة الصحية لبلايلي بحذر، مخافة تجدد إصابته، وهو المعول عليه في المواعيد المقبلة، لإنقاذ النادي الكورسيكي من السقوط.
ومما لا شك فيه، هو أن تواجد يوسف بلايلي ضمن المجموعة تحسبا لموعد الغد، سيمنح خيارات إضافة للناخب الوطني الذي يثق كثيرا في مؤهلات ابن الباهية وهران، بدليل أنه قد فضله على عديد الأسماء المتألقة في منصبه، على غرار بن رحمة نجم نادي ويست هام الانجليزي وآدم وناس موهبة نادي ليل الفرنسي، فضلا عن بلال براهيمي المتألق مع ناديه نيس في الآونة الأخيرة.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى