تحل اليوم، اللجنة التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بمدينتي قسنطينة وعنابة، لمواصلة عملية التفتيش الخاصة بالمرافق والمنشآت الموجودة ضمن الملف المودع من طرف الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025، بعد أن باشرت اللجنة العملية من ملعبي نيسلون مانديلا في براقي وملعب الدويرة، ثم ملعب تشاكر بالبليدة، قبل التنقل إلى مدينة وهران لمعاينة ملعب ميلود هدفي، في وقت يتواجد ملعبي تيزي وزو و5 جويلية، ضمن القائمة الاحتياطية.
وأكدت مصادر موثوقة للنصر، بأن الكاف قد كلفت وكالة ألمانية متعاقدة معها للقيام بعملية تفتيش ودراسة ملف ترشح الجزائر لاحتضان الحدث القاري، الأمر الذي جعل ثلاثة أعضاء من هذه اللجنة يسجلون حضورهم فجر أمس في الجزائر، في مهمة عمل تدوم 48 ساعة، بحكم أن اللجنة تغادر غدا الجزائر، بعد الانتهاء من عملية التفتيش، رغم أن الجزائر أثبتت مؤخرا جاهزيتها بشاهدة رئيس الكاف وأعضاء المكتب التنفيذي، بمناسبة استضافة بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، والتي قال عنها المسؤول الأول في الهيئة القارية، إنها الأفضل على مر التاريخ.
وكما هو معلوم، فإن ملف ترشح الجزائر لا يتضمن فقط ستة ملاعب بمعايير عالمية، إضافة إلى ملعبين احتياطيين، بل أيضا 32 ملعب تدريبات، ناهيك عن الهياكل الفندقية والمستشفيات والعيادات الخاصة.
ومن المرتقب، أن يكون رئيس الفاف جهيد زفيزف حاضرا اليوم رفقة اللجنة، بعد أن غاب عن الخرجة الأولى، بسب تواجده مع المنتخب الوطني في تونس، لحضور لقاء الجولة الرابعة من تصفيات "كان كوت ديفوار"، قبل أن يعقد اجتماع بعد نهاية عملية التفتيش، وفق ما أشارت إليه الفاف عبر موقعها الرسمي.
جدير بالذكر، أن لجان الكاف باشرت عملية تفتيش البلدان المترشحة لاحتضان "كان 2025"من زامبيا، على أن تختتم العملية بالبنين ونيجيريا، في انتظار تحديد موعد الإعلان عن خليفة غينيا.       حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى