يختتم اليوم منتخب أقل من 17 عاما، الدورة الودية التحضيرية المقامة بالجزائر، تحسبا لخوض نهائيات كأس إفريقيا للأمم لذات الفئة التي تحتضنها بلادنا، في الفترة الممتدة ما بين 29 أفريل و19 ماي القادمين.
ويواجه سهرة اليوم، بداية من الساعة العاشرة ليلا أشبال الخضر نظراءهم من منتخب مالي، لحساب الجولة الثالثة لذات الدورة، بهدف واحد وهو إحراز انتصار، يمكن من تصدر الترتيب، ومن ثمة الفوز بلقب هذه المحطة التحضيرية.
وتحتضن الجزائر منذ الخميس الماضي، دورة ودية رباعية تشارك فيها أربعة منتخبات، هي مالي وجزر القمر واليابان إلى جانب كتيبة الناخب الوطني رزقي رمان، تم برمجتها خصيصا في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس أمم إفريقيا لذات الفئة، من أجل التحضير الجيد، خاصة وأن هدف الاتحادية الجزائرية والمديرية الفنية، يبقى التتويج باللقب القاري إلى جانب ضمان حضور الجزائر لمونديال البيرو، المقررة في الفترة الممتدة، ما بين 10 نوفمبر و2 ديسمبر المقبلين.
وبعد مواجهة أولى أمام منتخب جزر القمر، تفوق فيها زملاء الهداف والنجم الصاعد مسلم أناتوف على منتخب جزر القمر، بثلاثية مقابل هدف وحيد، حيث سجل أهداف المنتخب الوطني، كل من بدني، شتوي ومنصوري، كان الموعد سهرة الأحد بميدان نيلسون مانديلا مع ثاني موعد، واجه فيه شبان الخضر نظراءهم من اليابان، في لقاء شهد سيناريو غريب، حيث وبعد تقدم أشبال الناخب الوطني رمان بثلاثية دون رد بفضل ثنائية بن علي وأناتوف، ثم هدف زياد الثالث خلال الشوط الثاني، تمكن صغار "الساموراي" من العودة في آخر ربع ساعة، مسجلين ثلاثة أهداف عادلوا بها النتيجة.
ويلاقي سهرة اليوم، المنتخب الوطني تشكيلة منتخب مالي، لحساب الجولة الثالثة في مباراة مبرمجة فوق أرضية ملعب نيلسون مانديلا، بداية من الساعة العاشرة ليلا.
كريم - ك

الرجوع إلى الأعلى