غانا – الجزائر (اليوم سا 17)
الأولمبيون يتحدّون الظروف للعودة بالتأشيرة
يتحدى اليوم، المنتخب الوطني الأولمبي عند ملاقاة المضيف منتخب غانا بملعب «بابا يارا» في مدينة كوماسي، لحساب إياب الدور التصفوي الأخير المؤهل إلى «كان 2023»، الظروف المناخية الصعبة، من أجل البحث عن تأشيرة التأهل، وذلك بعد الاكتفاء بنتيجة التعادل الإيجابي ذهابا (1/1)، في مباراة ضيّع فيها أشبال المدرب نور الدين ولد علي عديد الفرص، إلى جانب ضربة جزاء عن طريق المهاجم بقرار.
وحرصت الفاف على وضع اللاعبين في أحسن الظروف، من خلال التنقل مبكرا إلى مدينة كوماسي، بدليل أن رفقاء القائد بوراس شدوا الرحال مباشرة فجر اليوم الموالي من مباراة الذهاب، وأجروا حصتين تدريبيتين بمدينة كوماسي، وهو ما سمح لهم بالتعود نوعا على الأجواء المناخية، رغم ارتفاع درجة الحرارة، التي وصلت إلى حدود 36، إضافة إلى الرطوبة العالية، دون أن ننسى عامل الصيام.
ومن المرتقب، أن يجري ولد علي تغييرا على طريقة اللعب، مقارنة بالمباراة الأولى، وذلك من خلال الاعتماد على خطة دفاعية ومحاولة استغلال سرعة المهاجم بلخير في المرتدات، على أمل مخادعة حارس «بلاك ستارز» الذي أبان عن إمكانات هائلة في لقاء الذهاب، وحرم الخضر من التسجيل في عدة مناسبات، أبرزها تصديه لضربة جزاء بقرار.
ومن المحتمل أيضا أن يحيل مدرب الخضر الجناح كاميل نغلي على كرسي الاحتياط، وذلك بعد مروره جانبا في مواجهة الذهاب، على عكس زميله بوعالية الذي أنعش الخط الأمامي مباشرة فور دخوله، مع مطالب بتخليه نوعا ما عن الأنانية، بالنظر إلى إصراره على التسديد من بعيد في عديد المناسبات.
وأكدت مصادر من داخل المنتخب الأولمبي، بأن المدرب ولد علي ومدرب الحراس بن حمو استغلا فرصة الاجتماع المنعقد مع اللاعبين، من أجل تشديد اللهجة مع الحارس بوالهندي، بعد الخطأ المرتكب في مباراة الذهاب، عندما استقبلت شباكه كرة من وسط الميدان، رغم تحذيرات المسؤول الأول على العارضة الفنية، والذي طلب منه عدم التقدم كثيرا عن المرمى.
جدير بالذكر، أن مباراة اليوم سيديرها طاقم تحكيم من غينيا كوناكري، بقيادة يونوسا تاوال كامارا، بمساعدة كل من مامادي تيري وأبو لاي سيلا، على أن يكون الحكم الرابع أبو لاي مانات.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى