خطف المدافع الأيمن لنادي باستيا كيفن قيطون (كيرخوف) الأضواء في مباراة الإياب أمام منتخب النيجر، بعد أن قام بأدوار هجومية كبيرة جعلت الجميع يكتشف ظهيرا أيمن متميزا، بإمكانه أن ينافس بقوة لاعب نادي نيس يوسف عطال، الذي لم يعد الناخب الوطني راضيا عن كثـرة إصاباته وغيابه عن التربصات.
كيـرخوف الذي استدعاه الناخب الوطني جمال بلماضي في آخر لحظة، بعد تأكد غياب يوسف عطال واستحالة لحاق مختار بلخيثر بموعد التربص، كان المفاجأة السارة لمباراة رادس، كيف لا وهو الذي دخل مباشرة في صلب الموضوع، باصما على مردود رائع سيعزز دون شك من فرصه في الاستمرار مع المنتخب الوطني، الذي ستكون المناصب فيه غالية في الاستحقاقات المقبلة مع التعزيزات التي قام بها بلماضي في الأشهر الأخيرة من خلال جلب قرابة عشرة عناصر.
وأشرك بلماضي لاعب سامبدوريا الإيطالي مهدي ليريس في لقاء الذهاب، حيث كان أداؤه مقبولا إلى حد بعيد، بينما كان مستوى كيرخوف متميزا، ليكون قد كسب عديد النقاط على حساب ليريس الذي قد يجد نفسه خارج الحسابات مستقبلا مع عودة عطال، ولو أن كل شيء متوقف عند جاهزية لاعب نيس.
جدير بالذكر، أن قيطون كان وراء هدف شايبي الملغى بعد تقديمه كرة على المقاس للاعب تولوز، دون الحديث عن توزيعاته الرائعة التي لم يستغلها دولور بالشكل المطلوب،وهو ما افتقده المنتخب مع مهدي ليريس في لقاء نيسلون مانديلا.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى