حددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الفترة الممتدة ما بين 13 جانفي و11 فيفري، القادمين لإقامة فعاليات الطبعة المقبلة من بطولة إفريقيا للأمم المقررة سلفا بكوت ديفوار، حيث ستعطى ضربة الانطلاقة يوم 13 جانفي من ملعب الحسن واتارا في العاصمة أبيدجان، بإجراء اللقاء الافتتاحي، على أن تقام المباراة النهائية وحفل الختام يوم 11 فيفري.
ونشرت صبيحة الخميس، الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بيانا عبر مختلف حساباتها الرسمية على مواقع التفاعل الاجتماعي، ضبطت من خلاله المواعيد الرسمية للبطولة، حيث تم التأكيد من قبل الهيئة القارية أن الطبعة المقبلة، التي ستحظى باهتمام غير مسبوق من طرف أصحاب حقوق البث الإعلامي على المستوى العالمي، ستقام خلال الفترة الممتدة ما بين تاريخ 13 جانفي و11 فيفري القادمين.
وكان مقررا أن تقام نهائيات النسخة 34 من بطولة كأس أفريقيا للأمم، خلال شهري جوان وجويلية للعام الجاري، قبل أن تعمد الهيئة القارية إلى تأخير موعدها بستة أشهر، على اعتبار أن الفترة الأولى تشهد عادة تهاطلا كبيرا للأمطار بدولة كوت ديفوار، تتسبب في الغالب في حدوث فيضانات، وهو ما تخوفت منه هيئة موتسيبي ودفعها لتغيير الموعد.
وتشارف تصفيات هذه الطبعة على نهايتها، حيث بدأت تتضح تدريجيا هوية المنتخبات المنشطة لأكبر عرس في القارة السمراء، إذ ضمنت لحد الآن وقبل جولتين عن الختام، 7 منتخبات تواجدها في النهائيات، باحتساب البلد المنظم، ومن بينها المنتخب الوطني الذي جمع 12 نقطة بفوزه في المباريات الأربع التي لعبها، وأيضا حامل اللقب منتخب السنغال المهيمن على منتخبات مجموعته.
من جهة ثانية، فإن قرعة مرحلة المجموعات أو الدور الأول، ستسحب حسب بيان الكاف خلال شهر سبتمبر المقبل، في انتظار تحديد الموعد بدقة والمكان الذي سيحتضن الحفل.
وجاء في بيان الهيئة القارية أن الأمين العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم فيرون موسونغو أومبا، قد أكد أن القرعة الرسمية لكأس أمم إفريقيا «2023 كوت ديفوار»، ستجرى خلال شهر سبتمبر القادم، وسيتم تأكيد التاريخ والمكان في وقت لاحق.                             كريم - ك   

الرجوع إلى الأعلى