اتهمت إدارة وفاق سطيف إدارة النادي القسنطيني بسوء المعاملة والاستقبال، في ملعب بن عبد المالك، في مباراة أول أمس، التي جمعت الفريقين في إطار الجولة21 من البطولة المحترفة، فضلا عن تنديدها بأخطاء الطاقم التحكيمي
في نفس المقابلة، التي ترى أنها أثرت على نتيجة اللقاء، التي كانت لصالح المنافس بهدفين دون رد.
وأورد بيان لإدارة النادي السطايفي عبر الصفحة الرسمية، أن إدارة شباب قسنطينة لم تحسن استقبال وفد الوفاق، رغم أن المباراة لعبت في يوم من أيام شهر رمضان، الذي له حرمته وخصوصيته، التي لا ينبغي المساس بها مهما تكن درجة أهمية المقابلة، التي تبقى مجرد مواجهة رياضية لا أكثر، وأضاف البيان أن تشكيلة الفريق بقيت محتجزة في الملعب رفقة باقي أعضاء الطواقم إلى غاية أذان المغرب.
كما  استنكرت إدارة النادي السطايفي، ما تعرض له أنصار الفريق من مضايقات وسوء معاملة في هذه المباراة، من خلال إشارتها إلى أنه بلغ مسامعها تعرض بعض حافلات الأنصار للرشق قبل وصولهم إلى ملعب المباراة، كما تم الإبقاء عليهم في الملعب لمدة ساعتين بعد اللقاء، بسبب تواجد أنصار المنافس خارج المرفق الرياضي في انتظارهم،  للاعتداء عليهم، لتضيف أنه لولا حكمة وتعامل رجال الأمن بكل حزم لحدثت الكارثة.
وأكدت أيضا إدارة وفاق سطيف أن عدم احتجاجها على تخصيص 100 تذكرة فقط لأنصار النادي، جاء من منطلق  تأكدها أنه سيتم السماح لجميع المتنقلين، بمتابعة المباراة من المدرجات من طرف رجال الأمن، منددة في ذات السياق بتعرض الفريق لظلم التحكيم مرة أخرى، انطلاقا حسب البيان دائما، من احتساب الطاقم التحكيمي هدف المنافس الذي جاء من وضعية تسلل في الدقيقة الرابعة من المباراة، مقابل حرمان الوفاق من ضربة جزاء، إثر تعرض المهاجم قناوي لمسك من القميص واضح، وعدم احتسابه هدفا صحيحا في الدقيقة 41 رغم شرعية الهدف، حيث أكدت صور التلفزيون عدم وجود مسجل الهدف في وضعية تسلل.
من جهة أخرى، وجهت إدارة وفاق سطيف رسالة شكر لتشكيلات الأمن، التي سهرت على توفير الحماية لوفد النادي وأنصاره، إلى غاية مغادرة الجميع مدينة قسنطينة.
بدوره، برر مدرب الوفاق، بلال دزيري، في تصريح عقب نهاية مباراة أول أمس، هذه الخسارة، بتلقي هدف مبكر أخلط الحسابات، والهدف الثاني الذي جاء في وقت صعب قبل نهاية الشوط الأول بعد تضييع فريقه عدة فرص قابلة للتهديف، الأمر الذي صعب المأمورية خاصة في غياب الفعالية واللمسة الأخيرة، لإنهاء الفرص العديدة التي صنعها رفاق جابو.
كما قال دزيري بأن الحكم أخطأ بعدم احتسابه هدفا يبدو شرعيا لقناوي، كان من شأنه أن يغير أشياء كثيرة في مجريات اللقاء، معتبرا هذا الأمر واردا لأن الأخطاء التحكيمية تكون عادة، ليشدد على ضرورة طي الصفحة من أجل التحضير الجيد المقابلة القادمة أمام الاتحاد.
جدير بالذكر، أن الطاقم الفني منح يوم راحة للاعبين، على أن يكون الجميع، حاضرا في حصة الاستئناف المبرمجة سهرة اليوم على الساعة العاشرة والنصف ليلا.
خ. ل

الرجوع إلى الأعلى